أكد رئيس الشعبة البرلمانية رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين اهمية القرارات التي تضمنها البيان الختامي للمؤتمر ال23 للاتحاد البرلماني العربي.

Ad

وقال الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال المؤتمر ان "البيان اكد على الخطوات المستقبلية التي ستتخذها الدول الاعضاء في الاتحاد البرلماني العربي ومن بينها التنسيق للقاء العربي الافريقي ولمقترحات اخرى هامة جدا".

واعرب عن الامل بان تحقق تلك القرارات والخطوات نصرا سياسيا كبيرا للدول العربية في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده بجنيف في اكتوبر المقبل.

وعن تبني الاتحاد البرلماني العربي دعوة رئيس مجلس الامة الكويتي لتحرك برلماني عربي من اجل طرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي قال الغانم ان "هذا امر متوقع".

واضاف "نحن برلمانيون ومجال عملنا هو الاتحاد البرلماني الدولي ومن واجبنا تحقيق نصر سياسي عن طريق الضغط على الكيان الصهيوني لوقف ما تقوم به تجاه اخواننا الفلسطينيين" في الاراضي المحتلة.

واشار الى ان الكيان الصهيوني قام "بشرعنة" التشريعات التي تعطي غطاء لانتهاكات الحكومة الاسرائيلية "وهذا امر يجب ان يثار في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي".

واكد ضرورة عمل الدول العربية مجتمعة مع الدول الاسلامية والصديقة وكل الدول المساندة للحق الفلسطيني في العالم من اجل ذلك.

وشدد الغانم على ان نصرة الحق الفلسطيني ووقف الغطرسة الاسرائيلية "واجب شرعي ووطني وقومي وعلينا ان نبذل قصارى جهدنا وبطريقة ذكية تحقق نصرا سياسيا" مضيفا "علينا ان نبذل الاسباب والتوفيق من رب العالمين".

واعرب في ختام تصريحه عن جزيل الشكر والتقدير لسفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم غصاب الزمانان ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد عبدالرحمن البكر على ما قدماه لتسهيل عمل الوفد البرلماني المشارك في المؤتمر.

كما اعرب عن جزيل الشكر لأعضاء الوفد وما قاموا به من جهود واضحة خلال فترة انعقاد المؤتمر ومشاركاتهم في اجتماعات اللجان المختلفة بما ساهم في انجاحه.