«الخدمة المدنية» يحدد 4 فترات للتوظيف في 2016

نشر في 19-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2016 | 00:01
الديوان راعى عدم تداخلها مع العطلات الرسمية
أعلن ديوان الخدمة المدنية فترات التسجيل للمرشحين للعمل لدى الجهات الحكومية للعام الحالي.

وقالت مصادر لـ«الجريدة»، إن فترات التسجيل للعام الجديد ستكون على أربع فترات تبدأ الأولى منها وهي (الفترة 54) من الجمعة 5 فبراير إلى 19 منه، لاستيعاب خريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت - الفصل الدراسي الأول.

وأضافت أن الفترة (55) تبدأ يوم الجمعة 20 مايو إلى 3 يونيو لاستيعاب خريجي التطبيقي وجامعة الكويت الفصل الدراسي الثاني، في حين ستحل الفترة (56) من تاريخ 19 أغسطس إلى 2 سبتمبر لتسجيل خريجي التطبيقي والجامعة الفصل الصيفي، بينما تبدأ الفترة (57) من 9 إلى 23 ديسمبر 2016.

وذكرت أن عمل النظام الآلي للتسجيل بديوان الخدمة المدنية سيبدأ من الساعة الثانية عشرة ودقيقة صباحاً من فجر يوم الجمعة، وعلى مدار 24 ساعة لمدة 15 يوماً، وينتهي الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل من يوم الجمعة.

وأكدت المصادر أن ديوان الخدمة المدنية راعى في تحديد التواريخ عدم التداخل مع الإجازات الرسمية أو شهر رمضان أو موسم الحج، كما تم التنسيق مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. ولفتت إلى أنه سيتم تسجيل المتخصصين من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم والدورات التدريبية الصادرة من التطبيقي مباشرة دون تقديم أي أوراق ومستندات، في حال كانوا من حديثي التخرج، وإن لم يكونوا من حديثي التخرج سيقوم الرد الآلي بالديوان بتحديد مواعيد لهم.

وأشارت إلى أن هناك حالات يمكن تسجيلها من الحاصلين على الثانوية العامة ومادون دورة تدريب، وهم من تجاوز عمره 25 سنة عند نهاية مدة التسجيل أو المتزوج أو المطلق أو الأرمل أو المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة، وكذلك الحاصلون على دورات تدريب من معاهد القطاع الخاص شريطة ألا تقل مدة الدورة عن عام تدريبي وتعتمدها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

back to top