سلة البرتقالي لاقتناص النصر... والعربي للتعويض أمام الجهراء

نشر في 27-01-2016 | 00:05
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:05
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي كاظمة مع النصر والعربي مع الجهراء والكويت مع الشباب والساحل مع التضامن.

تشهد صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في الخامسة من مساء اليوم افتتاح منافسات الجولة الخامسة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، بمباراة يلتقي فيها كاظمة مع النصر، تليها مباشرة مباراة الجهراء مع العربي على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في الخامسة التضامن مع الساحل، وفي السابعة تقام مباراة الكويت مع الشباب على الصالة نفسها.

وتعتبر المباراة الاولى التي تجمع كاظمة (20 نقطة) مع ضيفه النصر (19 نقطة) قوية في ظل تقارب مستوى الفريقين، حيث استطاع كاظمة التغلب على منافسه في القسم الأول، بيد أن قرار لجنة المسابقات اعتبره خاسرا 0-20 بعد احتجاج نادي النصر على مشاركة لاعب البرتقالي حسين الموسوي بسبب عدم صحة تسجيله، لذا فإن كاظمة سيسعى اليوم الى الثأر لهذه الهزيمة وتحقيق الفوز للمضي قدما نحو المقدمة، وعدم الابتعاد عن المتصدر، في حين يحاول العنابي الفوز على منافسة للحد من مسلسل هزائمه في الفترة الأخيرة، وعدم الابتعاد عن فرق المقدمة، والمنافسة على الصعود لمنصات التتويج.

ويضم الفريقين نخبة من العناصر المميزة، إذ يعتمد المدرب الأميركي لسلة كاظمة دوغلاس ماتي على جهود دينمو الفريق احمد البلوشي الى جانب ثلاثيات عبدالله توفيق ومحمد الرجيبة وتوغل محمد اشكناني اسفل السلة، في المقابل يعول المدرب المقدوني لسلة النصر جورج على جهود لاعبيه بدر العتيبي ومنصور جلوي ويوسف عقاب.

العربي والجهراء

ولا تقل اهمية المباراة الثانية التي يلتقي بها العربي (22 نقطة) مع الجهراء (20 نقطة) عن سابقتها، اذ يسعى الأخضر إلى تعويض خسارته الماضية امام كاظمة من خلال تحقيق الفوز على منافسه الذي يسعى هو الآخر الى تحقيق الفوز لتحسين مركزه وعدم الابتعاد عن فرق المقدمة.

ويضم فريق النادي العربي لاعبين على مستوى عال أمثال فهاد السبيعي وعبدالله الصراف وأحمد فالح وفهد الرباح ويوسف بورحمه، كما يضم الجهراء لاعبين شبابا مميزين امثال تركي حمود ومشاري السهو وبدر العثمان، الى جانب خبرة نايف الصندلي وأسعد نمر.

وفي المباراة الثالثة، سيكون الساحل (19 نقطة) في اختبار ليس بالسهل امام التضامن (14 نقطة) في المباراة الثالثة، حيث يحاول أبناء «أبوحليفة» تتويج تطور الفريق بالفوز على منافسهم، والبقاء في دائرة المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى، بيد ان محاولاتهم ستصطدم بتطور أداء مستوى التضامن أيضاً.

ويبدو الكويت المتصدر بـ(24 نقطة) مرشحاً لمواصلة صدارته من خلال الفوز على منافسه الشباب (17 نقطة) الذي يلتقيه في المباراة الرابعة نظرا الى الفارق الفني بين الفريقين.

كاظمة يقاضي «السلة» رسمياً

قررت إدارة نادي كاظمة، بعد اجتماعها أمس مع المستشار القانوني للنادي، ومناقشة ملف المخاطبات مع اتحاد السلة، بشأن قراره باعتبار النادي خاسراً أمام النصر 0-20 خلال منافسات القسم الأول من الدوري العام تقديم شكوى رسمية ضد الاتحاد في المحكمة الرياضية التابعة لوزارة العدل غدا.

وكان نادي النصر احتج على مشاركة اللاعب البحريني حسين الموسوي مع "البرتقالي" في مباراة الفريقين، بسبب بطلان تسجيله، لعدم استيفائه الأوراق المطلوبة للتسجيل، ومخالفة اللائحة الخاصة بلجنة المسابقات.

وأكد يوسف بوسكندر أن إدارة النادي منحت اتحاد السلة الفرصة الكافية للتراجع عن قراره، ولا سيما أنه هو الذي قام بإصدار بطاقة اللاعب قبل مشاركته، بتوقيع من رئيسه، الذي يترأس لجنة المسابقات.

back to top