4 مباريات في افتتاح القسم الثاني لدوري كرة السلة اليوم

نشر في 13-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2016 | 00:01
يلتقي اليوم الكويت مع الصليبيخات والتضامن مع الجهراء وكاظمة مع الساحل والشباب مع النصر، في افتتاح منافسات القسم الثاني لدوري السلة.
تفتتح في الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات القسم الثاني من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الصليبيخات مع الكويت على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، تليها مباراة الساحل مع كاظمة على الصالة نفسها، كما يستضيف الجهراء على صالته التضامن في الساعة الخامسة، تليها مباراة الشباب مع النصر على الصالة نفسها.

ويتصدر الدوري الكويت برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، يليه نادي العربي بـ17 نقطة من 10 مباريات، ثم الساحل والنصر برصيد 15 نقطة من 10 مباريات للأول، و9 للثاني ثم كاظمة والجهراء والقادسية واليرموك برصيد 14 نقطة من 9 مباريات للأول والثاني و7 للثالث و10 للرابع، يليه الشباب برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، يليه التضامن برصيد 11 نقطة من 10 مباريات، ثم الصليبيخات بـ9 نقاط من 9 مباريات.

يذكر أن البطولة تقام بنظام الدمج من ثلاث مراحل، على أن يتوج الفريق الذي يجمع أكثر نقاط بلقب الدوري.

وتبرز مواجهة الساحل مع كاظمة في هذه الجولة، بعد تطور أداء الأول هذا الموسم، حيث سيحاول مجاراة منافسه الذي يملك الأفضلية لمحاولة تحقيق المفاجأة من خلال الفوز على كاظمة، في الوقت الذي سيحاول به البرتقالي الضغط منذ البداية لتوسيع الفارق، وعدم منح منافسه فرصة مجاراته.

ولا تختلف المباراة الثانية التي تجمع الشباب مع النصر عن المباراة، إذ سيحاول النصر الضغط على منافسه لكسب المباراة، وعدم منحه فرصة مجاراته بالاعتماد على عناصره المميزة أمثال بدر العتيبي ويوسف عقاب.

أما المباراتان الأخريان، اللتين يلتقي فيهما الكويت مع الصليبيخات والجهراء مع التضامن، فمن المتوقع ان تكون محسومة للكويت والجهراء، نظرا الى الفارق الفني الكبير بينهما وبين الفرق التي يلتقيان معهما.

back to top