نفذت وزارة الداخلية، ممثلة في أمن الأحمدي، حملة أمنية استهدفت مزارع الوفرة بإشراف وكيل الوزارة المساعد لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، وقيادة المدير العام لمديرية أمن المحافظة العميد عبدالله الملا، وبإسناد من إدارة النجدة التابعة لإدارة العمليات وطيران جناح الشرطة وهيئة الزراعة والثروة السمكية لملاحقة المستهترين والمخالفين.

Ad

وقال العميد الملا إنه تم رصد مجموعة من المركبات يقودها مستهترون يقومون بالاستعراض في شوارع رئيسية وفرعية مما يثير الذعر في نفوس المواطنين، ويعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، مشيرا الى انه تمت مراقبة هذه المركبات بعد تصويرها ورصد المزارع التي تختبئ فيها بواسطة الطيران العمودي.

وأضاف الملا أن القوى الأمنية المشاركة في الحملة توجهت الى المزارع ودخلتها بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بصفتها الوحيدة المخولة الدخول إلى المزارع، حيث تم ضبط جميع المركبات المرصودة، مشيرا الى أن "الاجهرة الامنية لن ولم تسمح لحفنة من المستهترين بترويع الآمنين، خاصة ان هناك العشرات من الأهالي يرتادون المناطق الجنوبية من البلاد بقصد التنزه والاستراحة".

وذكر ان الحملة أسفرت عن ضبط 29 مركبة رياضية من نوع "جي تي" ومركبتين من نوع "جيب" اعتاد سائقوها قيادتها على "تايرين"، بالإضافة الى مركبة محملة بالعجلات لاستبدال التالف نتيجة القيادة المتهورة.

وأكد أن الحملة نجحت بشكل تام نتيجة للخطة المحكمة التي وضعت والتوقيت المناسب لتنفيذها، مشددا على ان القانون سيطبق على الجميع دون تمييز، وعلى كل من يريد كسر القانون تحمل نتائج افعاله.

ولفت الى ان قطاع الامن العام بالتنسيق مع الاجهزة الامنية المساندة سيكون بالمرصاد لكل من يحاول العبث بالامن باي شكل من الاشكال، مطالباً اولياء الامور بتحمل مسؤولياتهم كاملة، وأن يكونوا شركاء حقيقيين للاجهزة الامنية عبر مراقبة ابنائهم وتقويمهم تقويما صحيحا وعدم السماح لهم بقيادة مثل هذه المركبات التي اصبحت تمثل خطراً حقيقياً على مستخدمي الطريق.