أغاني عمرو وكارول وجنّات تنعش سوق الألبومات

نشر في 10-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2016 | 00:01
تشهد سوق الألبومات الغنائية في مصر حالة رواج كبيرة مع مجموعة من أعمال كبار الفنانين استغرق تحضيرها وقتاً طويلاً، ستطرح خلال الشهر الجاري ضمن احتفالات أعياد الربيع، خصوصاً مع القدوم المبكر لشهر رمضان في منتصف موسم الصيف، ما سيؤجل أية ألبومات أخرى لتطرح خلال عيد الفطر.

{أحلى وأحلى} لعمرو دياب أبرز الألبومات المطروحة أخيراً على الساحة المصرية، من إنتاج شركته الخاصة {ناي} للإنتاج الموسيقي بعد انفصاله عن {روتانا} بسبب خلافات بينهما قبل انتهاء التعاقد، مع الإشارة إلى أن الألبوم يشهد حملة من الشركة ضد الفنان المصري، لا سيما فيما يتعلّق بالتسويق الإلكتروني مع تمسكها بعدم أحقية دياب في إصدار ألبوماته مع شركة أخرى نظراً إلى عدم انتهاء التعاقد بينهما.

دياب طرح خلال الأسابيع الماضية حملة ترويجيّة ضخمة لألبومه تعويضاً عن غياب الدعاية لألبومه الماضي، وهو أحد أسباب خلافه مع {روتانا}، فيما يعتزم إحياء حفلات عدة في المدن الساحلية المصرية تزامناً مع طرح الألبوم من بينها حفلات الربيع في مصر، بالإضافة إلى جولة عربية ينسق لها راهناً تبدأ بالأردن منتصف الشهر المقبل.

وتطرح {روتانا} خلال الأسابيع المقبلة ألبوم جنات بعد انتهائها من تسجيل جميع أغانيه ليكون ثاني تعاون لها مع الشركة الخليجية، فيما تعكف الفنانة المغربية على اختيار الأغنية التي ستصورها على طريقة الفيديو كليب خلال الفترة الراهنة.

وبناءً على رغبة الجمهور، استقرّت جنات مع مسؤولي {روتانا} على اختيار أغنية أخرى بعد طرح الألبوم لتصويرها وعرضها خلال موسم عيد الفطر عبر قنوات {روتانا}، فيما ستقدم حفلات عدة تزامناً مع إصدار الألبوم، وبانتظار طرحه كي تتمكّن من تقديم الأغاني الجديدة لجمهورها.

ويضم ألبوم جنات الجديد 10 أغان تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين من بينهم: تامر حسين، نادر عبد الله، تميم، محمد مجدي، إيهاب عبد الواحد، وخالد عز، فيما سيطرح الألبوم إلكترونياً قبل إطلاقه في الأسواق العربية.

«عزيزة»

بعد غياب أكثر من عامين عن سوق الألبومات، طرحت كارول سماحة ألبومها الجديد {ذكرياتي} الذي استغرق تحضيره وقتاً طويلاً نظراً إلى إنجاب الفنانة اللبنانية ابنتها الأولى تالا، بينما قامت بحملة دعائية مكثفة له عبر صفحاتها على {فيسبوك} وطرحته عبر تطبيق {أنغامي} إلكترونياً قبل نحو أسبوع على إطلاق نسخته في الأسواق العربية.

كارول التي تعتبر نفسها من عشاق محمد عبدالوهاب حرصت على تضمين ألبومها أغنية {عزيزة} التي لحنها موسيقار الأجيال قبل أكثر من نصف قرن مع كلمات الشاعر محمد جمعة، فيما يضم ألبومها 14 أغنية، ستصوّر منها أغاني ستستقر عليها خلال الأيام المقبلة.

وطلبت مي سليم من {مزيكا} تحديد موعد لطرح ألبومها الجديد المؤجل منذ أشهر عدة، كذلك لم تستقر الشركة حتى الآن على موعد طرح ألبوم الفنان خالد سليم الذي انشغل بتصوير دوره في مسلسل {مأمون وشركاه} مع عادل إمام ولم ينته من الألبوم حتى الآن.

أما شذى فتطرح ألبومها الجديد {أنا لوحدي} خلال احتفالات الربيع بعد تأجيلات عدة متضمناً 12 أغنية جديدة، وستصوّر عدداً منها على طريقة الفيديو كليب ضمن حملة ترويج تشمل أيضاً دعاية مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك حدّد إيهاب توفيق نهاية الشهر الجاري كموعد أخير لطرح ألبومه الجديد {عمري ما أنسى} بعد غياب أكثر من ثماني سنوات عن سوق الألبومات، وهو غيّر أغاني الألبوم أكثر من مرة على مدار عام كامل، فيما انتهى من تصوير الغلاف الدعائي قبل سفره إلى الولايات المتحدة حيث يقوم بجولة غنائية. ويكتفي الفنان السوري سامو زين بطرح أغنيته الجديدة {الدنيا دنيتنا} التي صورها في اليونان تحت إدارة المخرج شريف فرنسيس، وهي رومانسية من إنتاج {مزيكا} كتب كلماتها أمل الطاير ولحنها محمد يحيى ووزعها أسامة عبد الهادي.

back to top