أبدى مدير فريق القادسية لكرة القدم عبدالله الحقان رغبته ورغبة الجهاز الإداري الحالي للأصفر في الاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل، بيد انه ارجع الأمر لمجلس إدارة النادي صاحبة القرار الأول والأخير، مؤكدا انه لن يتخلى عن القادسية سواء كان داخل إدارة الفريق أو بعيدا عنها.

Ad

وقال الحقان الذي حقق مع القادسية منذ عمله مع الفريق الأول موسم 2006-2007، 23 بطولة منها 6 بطولات للدوري الممتاز، ان الأصفر تجاوز كل الصعاب في الموسم الحالي نحو اللقب الأكبر في الكويت، والذي دلل على قدرته على صعود منصات التتويج رغم كل الصعاب التي يواجهها.

وأكد الحقان أن لاعبي الأصفر، وكل المنتمين إلى القادسية كانوا عند حسن الظن، عندما تكاتفوا في أحلك الظروف، ليجنوا في نهاية الموسم، لقب الدوري الأغلى الذي جعل القادسية ينفرد في عدد البطولات التي حققها على مستوى الأندية الكويتية بفارق بطولة واحدة عن العربي.

واعترف الحقان ان منافسات الموسم الحالي كانت في غاية الصعوبة، لاسيما في بطولة الدوري التي احتاجت إلى النفس الطويل، الذي امتلكه الأصفر رغم التبديلات والتعديلات التي طرأت عليه في أوقات صعبة في المنافسات، سواء على صعيد المحترفين أو الجهاز الفني.

وأشار الحقان إلى إن إدارة الفريق بقيادة الشيخ فهد الأحمد، ومحمد بنيان كانت حريصة على عزل الفريق الأصفر عن كل الأجواء المحيطة بالفريق، وهو ما ساعد بصورة كبيرة في تركيز اللاعبين، والمضي قدما نحو الظفر بلقب الدوري.

وأشاد الحقان بدور الداعمين للفريق الأصفر بدءا من جماهير النادي، وديوان قدساوي، وأبناء العصيمي، والبابطين، وتيماس، والحساوي وغيرهم طوال الموسم، الأمر الذي كان له بالغ الاثر في نفوس اللاعبين الذين تعاهدوا على استعادة لقب الدوري.

واعتبر الحقان أن القادسية رد على المشككين في الموسم الحالي، والذين دائماً ما يتذرعون بمساعدة اتحاد الكرة للأصفر لحصد الألقاب، وقال: "الأصفر لا يحتاج إلى مساعدة احد، ولو كان الأمر كذلك لحصد الألقاب الثلاثة في الموسم الحالي، والدليل هو أن الكويت نجح بجهده في الوصول لمنصة التتويج في كأس الأمير على حساب القادسية".

وأقر الحقان بأن الكويت هو أقوى المنافسين للأصفر، عطفا على نتائج المواسم الأخيرة، بيد ان القادسية نجح في تجاوز السالمية، وكاظمة، والعربي، والبعض كان يعتبرهم عقدة امام الفريق.

وشدد الحقان على أن لدوري الدمج سلبيات وايجابيات، بيد ان دوري الدرجتين افضل من وجهة نظره، وطالب اتحاد الكرة بتسريع الخطوات الخاصة بأجندة الموسم الموسم الجديد، وحسم الجدل الدائر في عدد اللاعبين في القوائم، وعدد المحترفين ليتسنى لكل فريق وضع خطته للموسم بشكل مبكر.

البدون كالكويتي

وأبدى الحقان رغبته في أن تتم معاملة اللاعب البدون كلاعب كويتي، للاستفادة من خامات جيدة في خدمة الكرة الكويتية، معتبرا ان ضم قائمة كل فريق 30 لاعبا بدلا من 40 أمر مناسب.

وكشف عدم معارضته لتقليص قوائم الأندية، بيد انه طالب جميع الأندية أن تحذو حذو القادسية والكويت في الاهتمام بالمراحل السنية، وتأسيس عناصر واعدة لدعم فرقها، بدلا من انتظار ما ينتجه الناديان للاستفادة منهما.

واختتم تصريحه بإعلانه توصية من إدارة الفريق الأصفر باستمرار المدرب داليبور، إلى جانب المحترف الغيني سيدوبا، والغاني سوماليا.