تقدم الكرواتي سلافن بيليتش مدرب نادي وست هام يونايتد مدربي الدوري الانكليزي لكرة القدم الداعين لوقف احتكار جماهير "الكافيار" في مباريات البريميرليغ.

Ad

وانسحب مؤخرا نحو 10 آلاف متفرج من جماهير ليفربول، ما دفع ادارة النادي الى انعطافة برأيها حول رفع اسعار التذاكر، وركزت الأنظار على الدوري الفاحش الغلاء حيث يمكن ان تصل تذكرة مباراة لارسنال الى 100 جنيه استرليني (145 دولارا).

ودعا بيليتش، مع الن بارديو مدرب كريستال بالاس، والاسباني كيكي فلوريس مدرب واتفورد، مالكي الاندية الى مزيد من الواقعية، في ظل توقعات انتعاش خزائنهم بمئات الملايين من الدولارات نتيجة العقود التلفزيونية المنتظرة.

وقال بيليتش، قبل مرحلة من "البريميرليغ" قد تشهد احتجاجات جديدة على غلاء أسعار التذاكر: "هذه ليست البولو، ليست الغولف، ليست رياضة للطبقات العليا، هذه اكثر لعبة شعبية في العالم، ولا ينبغي ان تكون امتيازا للعائلة كي تشاهدها".

ورأى بيليتش أن الأندية الكبرى لم تعد تعيش على بيع التذاكر: "لديها إيرادات اكبر بكثير من امور اخرى".

وخيم مشهد ترك نحو 10 آلاف مشجع لليفربول في ملعبه "أنفيلد رود" في الدقيقة 77 من مباراته الأخيرة ضد سندرلاند على الدوري الإنكليزي، احتجاجا على رفع التذكرة إلى 77 جنيها إسترلينيا، لكن مالكي النادي الأميركيين تحفظوا عن خطوتهم الاربعاء واعتذروا عن "الحزن" اللاحق بالمشجعين. أما فلوريس مدرب واتفورد فقال: "بالنسبة لي سأدع المشجعين يدخلون مجانا".