قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء مازن الجراح الصباح اليوم الخميس انه تم اعتماد التصميم النهائي لجواز السفر الالكتروني الجديد لدولة الكويت وفق اعلى المعايير الأمنية والفنية العالمية.

Ad

واضاف الشيخ مازن في تصريح صحافي اليوم الخميس أن العمل على تطوير وانجاز جواز السفر الجديد يأتي ضمن اولويات قيادات الوزارة مشيرا إلى دعم وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد لكل ما من شأنه الارتقاء والتميز بخدمات وزارة الداخلية.

واشاد بجهود فريق العمل المكون من قطاع شؤون الجنسية والجوازات وقطاع تكنولوجيا المعلومات لعملهم المتواصل والدؤوب للانتهاء من هذه التصميم في أسرع وقت وبجودة عالية.

وذكر ان الجواز الالكتروني الكويتي الجديد سيصمم وفق اعلى المعايير الأمنية والفنية العالمية مبينا ان الشريحة الذكية التي تم اعتمادها للجواز هي نفس الشريحة المستخدمة في الجوازات المعتمدة دوليا.

واضاف ان فريق العمل بوزارة الداخلية سيقوم ببرمجة هذه الشريحة الذكية لتحميل البيانات الخاصة بالمواطن بما فيها البصمة والتوقيع الالكتروني وذلك لتحقيق اعلى المعايير الأمنية لحماية جواز السفر.

واشار الى ان وزارة الداخلية ستقوم بافتتاح مراكز مخصصة لتسجيل البيانات المطلوبة لجواز السفر الالكتروني لدولة الكويت.