«العدل» تُصلح شرطة ميامي

نشر في 27-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-02-2016 | 00:01
No Image Caption
أبرمت شرطة مدينة ميامي في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة اتفاقاً مع وزارة العدل الأميركية، لإجراء إصلاحات ترمي إلى عدم استخدام عناصرها القوة المفرطة.

وفي تحقيق شمل 30 حادثة إطلاق نار شارك فيها شرطيون بين سنتي 2008 و2011، خلصت "العدل" في يوليو 2013 إلى حصول "استخدام مفرط للقوة" من جانب الشرطيين في ميامي.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المدينة سيتعين عليها حالياً "تنفيذ هذه الإصلاحات بالكامل"، بهدف ضمان احترام عناصر الشرطة للقواعد، وكسبهم "ثقة السكان"، بغية "تقليص عدد حوادث إطلاق النار التي يشاركون فيها، والتحقيق بسرعة أكبر عند حصول مثل عمليات إطلاق النار هذه". ومن بين الإصلاحات المنوي اعتمادها زيادة المراقبة للشرطيين، وتدريب عناصر الشرطة على تحسين إدارتهم للأوضاع المتوترة، وتطوير عمليات التحقيق الداخلي بشأن الشرطيين الضالعين في تبادل لإطلاق النار، واعتماد قواعد أكثر حزماً، بما يتعلق بإعادة عناصر الشرطة المعنيين بهذه الحالات إلى العمل.

وأمام شرطة ميامي، التي تضم نحو 1300 عنصر، حتى سنة 2020 لتنفيذ هذه الإصلاحات.

وشهدت الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة حالات عدة استخدم فيها عناصر من الشرطة العنف، خصوصا بحق سود، ما أدى إلى موجة تظاهرات في البلاد، تنديداً بعنصرية ممارسة من قوات الأمن.             

back to top