سحبت، أمس، قرعة النسخة المئوية من بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، التي تقام في الولايات المتحدة بين 3 و26 يونيو المقبل، والتي أوقعت الأرجنتين بمواجهة الثأر أمام تشيلي.

Ad

ستكون الفرصة متاحة أمام ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب الأرجنتيني من أجل تحقيق ثأرهم من تشيلي، بعدما اوقعتهم قرعة النسخة المئوية من بطولة كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية التي تقام في الولايات المتحدة بين 3 و26 يونيو المقبل، في مواجهة بعضهما.

وكانت تشيلي حرمت الأرجنتين من لقبها القاري الأول منذ 1993، بعدما تغلبت عليها بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي) في نهائي نسخة 2015 التي اقيمت على ارضها.

وستكون الفرصة متاحة امام نجم برشلونة الإسباني لتحقيق ثأره من تشيلي، بعدما وقع الطرفان في المجموعة الرابعة إلى جانب بنما وبوليفيا.

وستقام البطولة القارية الصيف المقبل خارج أميركا الجنوبية للمرة الأولى في تاريخها، الذي انطلق قبل 100 عام، وستوزع مباريات البطولة التي يشارك فيها 10 منتخبات من اميركا الجنوبية و6 من منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على 10 ملاعب بين الساحلين الغربي والشرقي للولايات المتحدة، التي تفتتح البطولة ضد كولومبيا في الثالث من يونيو على ملعب "ليفايس ستاديوم" في سانتا كلارا (كاليفورنيا)، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كوستاريكا والباراغواي.

وتحمل المباراة الافتتاحية ذكريات جيدة لأصحاب الأرض الذين فازوا على كولومبيا في الدور الأول من مونديال 1994 في لقاء اشتهر بالهدف الذي سجله اندريس اسكوبار بالخطأ في مرماه ما ادى إلى مقتله لاحقا في بلده في عملية "انتقامية".

قرعة سهلة للبرازيل

ولن تكون مهمة أصحاب الأرض سهلة في المجموعة الأولى لأنها تضم كولومبيا، التي خطفت الأنظار بقيادة خاميس رودريغيز في مونديال 2014، حيث وصلت إلى الدور ربع النهائي، والباراغواي التي وصلت إلى نصف النهائي من نسخة 2015، قبل ان تتلقى هزيمة مذلة على يد الأرجنتين (1-6).

"انها مجموعة صعبة جدا، لكن بامكاننا تخطيها وهذا هو فحوى كوبا اميركا"، هذا ما قاله مدرب الولايات المتحدة الألماني يورغن كلينسمان بعد القرعة التي اجريت في مانهاتن (نيويورك)، مضيفا: "تريد مقارنة نفسك بأفضل الفرق من أميركا الجنوبية ومن منطقتنا ايضا وبالتالي، نحن نتطلع بفارغ الصبر لانطلاق البطولة".

وفي المقابل، حصلت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات والساعية إلى لقبها الأول منذ 2007 والتاسع في تاريخها، على قرعة سهلة نسبيا بعدما وقعت في المجموعة الثانية إلى جانب الاكوادور وهايتي وبيرو.

وتفتتح البرازيل مشوارها ضد الاكوادور في ملعب "روز بول" في باسادينا، حيث توجت بلقب مونديال 1994 بفوزها في النهائي على ايطاليا بركلات الترجيح.

وتبدو بطلتا كونكاكاف المكسيك والأوروغواي بقيادة نجم برشلونة لويس سواريز مرشحتين للتأهل عن المجموعة الثالثة لانها تجمعهما بجامايكا وفنزويلا.

دونغا: نيمار سيشارك في «كوبا أميركا»

أعرب المدير الفني للمنتخب البرازيلي، كارلوس دونغا، عن ثقته بأن نيمار دا سيلفا، نجم هجوم برشلونة الإسباني، سيكون ضمن عناصر فريقه المشارك في بطولة "كوبا أميركا 2016"، التي تنطلق في الفترة بين 3 و26 يونيو المقبل بأميركا.

وبينما يتألق نيمار مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، الذي من المنتظر أن يكون موسما طويلا، يفكر دونغا في الاستعانة باللاعب ليس في "كوبا أميركا" فحسب، بل في الأولمبياد أيضا.

وقال دونغا، عقب انتهاء قرعة البطولة التي أجريت بمدينة نيويورك الأميركية: "بدون شك هذا لن يمثل حملا بالنسبة لنيمار، إنه لاعب من طراز رفيع".