اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح قرارا بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب بالدوائر الخمس على ان تبدا اللجان أعمالها في فبراير الحالي.

Ad

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الاحد ان ذلك القرار يأتي نظرا لأن المادة السادسة من القانون رقم ( 35 لسنة 1962) والقوانين المعدلة له في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة تقضي بأن يكون بكل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم أو أكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفة من رئيس وعضوين كما ان المادة الثامنة من ذات القانون تقضي بأن يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال فبراير من كل عام.

واضاف البيان ان التعديل السنوي يشمل إضافة أسماء الذين أصبحوا حائزين للصفات التى يشترطها القانون لتولي الحقوق الانتخابية وإضافة أسماء الذين بلغوا سن العشرين عاما واستوفوا سائر الصفات التى يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية ويؤشر أمام أسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب إلى حين بلوغهم سن الحادية والعشرين.

وذكر ان التعديل يشمل ايضا إضافة أسماء من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة وحذف أسماء المتوفين وحذف أسماء من فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة أو من كانت أسماؤهم أدرجت بغير حق وحذف من نقلوا موطنهم من الدائرة وإضافة من نقلوا موطنهم إليها.

ودعا البيان المواطنين والناخبين الى التقدم بطلباتهم للجنة القيد في الجدول الانتخابي المخصص لمنطقة سكنهم مضيفا ان هنالك شروط يلزم توافرها وهي أن يكون طالب القيد كويتي الجنسية وفقا للقانون وأن يكون بالغا من العمر عشرين سنة ميلادية كاملة خلال شهر فبراير 2016 وان يقدم طالب القيد للجنة صورة شهادة جنسيته وصورة البطاقة المدنية.