«انفجار اسطنبول»: 10 قتلى في هجوم نفذّه انتحاري من أصل سوري.. والكويتيون بخير

نشر في 12-01-2016 | 15:26
آخر تحديث 12-01-2016 | 15:26
No Image Caption
أكد القنصل العام لدولة الكويت في اسطنبول محمد فهد المحمد سلامة جميع السياح الكويتيين والعاملين في القنصلية عقب الإنفجار القوي الذي هز مدينة اسطنبول اليوم الثلاثاء.

وقال المحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن القنصلية أجرت اتصالات مع الجهات التركية المعنية، مؤكداً عدم تعرض أي مواطن كويتي للأذى، داعياً في الوقت ذاته جميع الكويتيين الموجودين في تركيا إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مكان الإنفجار.

وأضاف أن القنصلية شكلت غرفة طوارئ لمتابعة تطورات الأحداث وتلقي الاتصالات من المواطنين الكويتيين على الرقم (05306902097).

وكان انفجار يرجح أنه ناجم عن هجوم نفذه انتحاري من أصل سوري قد هز ميدان السلطان أحمد وسط مدينة اسطنبول ما أسفر عن سقوط عشرة قتلى على الأقل و15 جريحاً.

سوري

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن الهجوم الذي شهدته مدينة اسطنبول الثلاثاء وأدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين، نفذه انتحاري من أصل سوري، مؤكداً على أن من بين القتلى أجانب.

وأضاف في كلمة في أنقرة في أول رد فعل على التفجير الذي استهدف المنطقة السياحية في المدينة «أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذه انتحاري من أصل سوري».

وأضاف «للأسف سقط قتلى من بينهم مواطنون وأجانب، هذا الحادث يظهر مرة أخرى أن علينا أن نقف معاً في وجه الإرهاب»، وأكد أن «موقف تركيا الحازم لن يتغير، نحن لا نفرق بين أسماء أو مسميات».

وتابع «أن تركيا هي الهدف الأول لجميع الجماعات الإرهابية الناشطة في المنطقة، لأن تركيا تقاتل ضدها جميعاً بنفس التصميم».

وقد قتل عشرة أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح في انفجار قوي وقع الثلاثاء في الساعة 10,18 (8,18 ت غ) في الميدان السابق لسباق الخيل المحاذي لكاتدرائية آيا صوفيا والمسجد الأزرق، قرب ساحة سلطان أحمد، أبرز منطقة سياحية في اسطنبول.

back to top