انطلاق مؤتمر «كويت ميديكا» في عامه السابع

نشر في 21-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2016 | 00:01
المطوع: القطاع الطبي الأهلي يقوم بدور كبير لتطوير المنظومة الصحية
أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة ومدير مستشفى السلام الدولي د. أيمن المطوع أن القطاع الطبي الخاص يسعى جاهدا لتعزيز قدراته ورفع جودة خدماته وزيادة طاقته الاستيعابية استعدادا لمشاركة الدولة مشاريعها الواعدة لتحقيق تطلعات المرضى والمراجعين وتعزيز رضاهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم داخل البلاد.

وأعرب المطوع في كلمة بمناسبة افتتاح مؤتمر كويت ميديكا السابع والذي يرعاه مستشفى السلام الدولي، عن اعتقاده بأن المنظومة الصحية الكويتية تسير في دربها الصحيح وأنها تحقق نقلات نوعية من عام لآخر ستمكنها من الوصول خلال السنوات القليلة المقبلة إلى توطين العلاج وتوفير علاج متكامل في مختلف التخصصات الطبية، لافتا إلى أن المساعي الحكومية الدؤوبة للنهوض بالمنظومة الصحية تستوجب تضافر جهود القطاعين العام والخاص دعما لتوجه الحكومة لزيادة الاعتماد على القطاع الطبي الأهلي باعتباره رافدا مهما ومساندا لجهود وزارة الصحة في تلبية احتياجات المرضى المتزايدة والباحثة عن مستوى متميز من الخدمات الطبية.

وشدد على أهمية دور القطاع الطبي الخاص في تخفيف العبء عن القطاع الحكومي، وإفساح المجال لإنجاز خططه التطويرية وسرعة تنفيذ مشاريعه الصحية الكبيرة من خلال منح أكبر نسبة ممكنة من المواطنين فرصة الحصول على خدمات المستشفيات الخاصة ذات الجودة المتميزة.

مواكبة الاحتياجات

وأكد د. المطوع حرص مستشفى السلام الدولي على مواكبة احتياجات المرضى بروح وفكر جديد يقوم على مبادئ عصرية تجسد إنجازات المرحلة الحالية، لافتا إلى أن المستشفى نجح على مدار سنوات طويلة في ترسيخ رسالته المتعلقة بالتميز وجودة الخدمات وأنه آن الأوان لتقديم رسالة جديدة لتجديد العهد مع المرضى والمراجعين باستمرار الحفاظ على الثقة الغالية تجاه خدمات المستشفى الصحية، كاشفا أنه من أجل ما سبق قرر مستشفى السلام الدولي تغيير شعاره من "رواد التميز في خدمة المريض" إلى الشعار الجديد "ثقتكم أمانة".

وأثنى د. المطوع على الدور الهام لمؤتمر كويت ميديكا، لافتا إلى ان "تطور فكرة المؤتمر خلال سبعة أعوام برعاية مستمرة من مستشفى السلام الدولي يؤكد أنه يخطو خطوات ثابتة لتأكيد تواجده على الساحة الطبية كواحد من أكبر التجمعات المتخصصة داخل الكويت بما يجمعه من عدد كبير من الشركات المعنية بتصميم وبناء وتجهيز وإدارة المرافق الصحية فضلا عن استعراض جديد الخدمات المساندة بمختلف التخصصات الطبية".

back to top