أزارنكا تصل إلى ربع نهائي أستراليا

نشر في 26-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 26-01-2016 | 00:00
No Image Caption
تواصل البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الـ14 سعيها لاحراز لقبها الثالث في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، بعد تأهلها إلى ربع النهائي بفوزها على التشيكية باربورا ستريكوفا 6-2 و6-4، أمس الأول في ملبورن.

وستواجه ازارنكا في ربع النهائي الألمانية انجيليك كيربر، المصنفة سابعة، التي تغلبت بدورها على مواطنتها انيكا بيك 6-4 و6-صفر.

وتتفوق البيلاروسية على الألمانية بشكل تام إذ فازت عليها في المباريات الست التي جمعت بينهما حتى الآن، منها في المباراة النهائية لدورة بريزبين في وقت سابق من الشهر الحالي حين تغلبت عليها بسهولة 6-3 و6-1.

وتملك ازارنكا، المصنفة اولى في العالم سابقا، ذكريات رائعة في ملبورن التي شهدت تتويجها مرتين عامي 2012 و2013.

وعلقت على مباراتها المقبلة مع كيربر بالقول: "اتطلع لهذه المواجهة، انها محاربة جيدة، سأقدم افضل ما لدي، وأنا واثقة ايضا من انها ستفعل ذلك ايضا".

وتقدم عروضا قوية في البطولة حتى الان حيث خسرت 11 شوطا فقط في 4 مباريات حتى الان، وكانت عانت من اصابة في القدم عام 2014 ولم تخض سوى 9 دورات، ثم تعرضت لأخرى في الفخذ العام الماضي، ما ادى إلى تراجعها في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

من جهتها، اعتبرت الألمانية التي تصل إلى ربع النهائي في ملبورن للمرة الأولى، مواجهتها مع ازارنكا بمثابة التحدي.

وقالت كيربر: "خضت مواجهات صعبة ضدها في الماضي ولم اتمكن من الفوز بأي منها، ولذلك ستكون المباراة بمثابة التحدي".

وتابعت: "اتطلع فعلا للحصول على كامل فرصتي في مواجهتها، انها مباراة جديدة وتبدأ من الصفر، سأحاول ان اكون هجومية وأن افوز".

وتأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا لربع النهائي ايضا بفوزه على الاسترالي برنارد توميتش السادس عشر 6-4 و6-4 و7-6 (7-4).

وسيلتقي البريطاني الذي خسر أربع مباريات نهائية في ملبورن مع الاسباني دافيد فيرر الثامن، والذي تغلب على العملاق الاميركي جون ايسنر الحادي عشر 6-4 و6-4 و7-5.

خروج فافرينكا

أطاح الكندي ميلوش راونيتش، المصنف الـ13 بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع بفوزه عليه 6-4 و6-3 و5-7 و4-6 و6-3 في طريقه إلى ربع النهائي.

وسيواجه الكندي في دور الثمانية الفرنسي غايل مونفيس الـ23 الفائز على الروسي اندري كوزنتسوف 7-5 و3-6 و6-3 و7-6 (7-4). وعرف فافرينكا اكبر نجاحاته في اللعبة في ملبورن بالذات عام 2014 حين قدم مستويات رفيعة مكنته من احراز اول لقب له في الغراند سلام على حساب الإسباني رافايل نادال، برغم معاناة الأخير من آلام في الظهر.

وعاد السويسري وأضاف لقبا ثانيا في البطولات الكبيرة حين توج في رولان غاروس عام 2015 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحرمه من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يجمع بطولات الغراند سلام الأربع في عام واحد.

«النزاهة» تشتبه في حدوث تلاعب في البطولة

تواصلت "وحدة نزاهة التنس" (تي أي يو) مع البولندي لوكاسز كوبوت والتشيكية أندريا هلافاكوفا، بعد أن تنامت الشبهات حول تعمد الثنائي الإسباني دافيد موريرو ولارا أروبارينا الهزيمة أمامهما، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول في منافسات الزوجي المختلط ببطولة أستراليا المفتوحة.

وقال كوبوت خلال مؤتمر صحافي في ملبورن: "تي أي يو اتصلت بي ولكن الأمر سري"، وأضافت هلافاكوفا: "واتصلت بي أيضا، ولكن الأمر كما قال  لوكاسز"

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد أكدت امس أن المباراة  المذكورة كانت محل العديد من المراهنات غير المعتادة في عدة شركات وقامت شركة بيناكل سبورتس، إحدى أهم الشركات في العالم في مجال المراهنات بإيقاف المراهنات قبل 13 ساعة من انطلاق المباراة بسبب المبالغ الضخمة  التي استثمرها المراهنون لصالح فوز الثنائي هلافاكوفا وكوبوت

وفازت اللاعبة التشيكية برفقة اللاعب البولندي بالمباراة بنتيجة 6-صفر  و6-3 في 49 دقيقة، وحللت الصحيفة الأميركية المباراة وأشارت إلى أن موريرو ارتكب العديد من الأخطاء غير المبررة ولم يقم بالضغط على هلافاكوفا، وهو تكتيك معتاد في مواجهات الثنائي المختلط، يقوم من خلاله الرجل في أحد الفريقين بالهجوم على المرأة في الفريق المنافس.

وكشف اللاعب الإسباني في تصريحات لـ"نيويورك تايمز" بعد اللقاء أنه يعاني إصابة في الركبة، وأكد كوبوت أن تزايد أموال المراهنات لصالح فوز أحد اللاعبين لا يعد دليلا على أن المباراة شهدت تلاعبا: "إذا لم يكن هناك دليل فيجب عدم إذاعة الأمر".

back to top