ليس بغريب عنا، أن أفضل ما يرافق فئة الشباب بأنشطتهم الترفيهية والعملية ومساعد عتيد لأعمالهم الشاقة، إذا اقتضت الحاجة، ذلك هو شفروليه سيلفرادو 2016 الجديد، «الجريدة» رافقته في رحلة شيقة تعرفت عليه عن قرب، ونطلعكم على تفاصيل تلك الرحلة.

Ad

تفخر شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، بالكشف عن الشاحنة الأكثر انتظارا لهذها العام، شفروليه سيلفرادو 2016 الجديد، والذي يمثل الوجه الجديد للقوة، وهو الشعار الذي تم تطويره ليعكس ما تقدمه هذه الشاحنة الجديدة كواحدة من أعرق الشاحنات الكبيرة الحجم وأكثرها اعتمادية وعراقة.

وإضافة ما تقدمه هذه الشاحنة من قوة غير مسبوقة في الأداء، وتوفير في استهلاك الوقود، لإضافة تكنولوجيا متطورة، فإنها أيضا توفر لعملائها الاختيار بين العديد من المواصفات الخارجية والموديلات التي تحمل كل واحدة منها حضورا مهيبا يعززه مظهر الفولاذ الذي يعزز الإحساس بالاعتمادية والتحمل والقوة لترضي توقعات جميع مالكيها، وتكون المركبة التي يمكنهم الاعتماد عليها بشكل يومي، ويمكن لعشاق هذه السيارات تجربة قيادتها في معرض شفروليه الغانم.

الوجه الجديد للقوة

بهندستها وتكنولوجيتها التي تجعل أصعب المهمات في غاية السهولة، تقدم سيلفرادو 2016 مواصفات تعزز تجربة القيادة كنظام تثبيت السرعة، ونظام الفرملة السريع الاستجابة لتعزيز التحكم بالمركبة طوال رحلة القيادة.

 كما توفر الشاحنة تظام المساعدة الرقمي بالتوجيه، والذي يعمل بشكل إلكتروني ودائم على مواءمة التوجيه بطريقة هيدروليكية لحظية للتجاوب مع حركة التوجيه المطلوبة من قائد المركبة.

أما نظام MyLink الترفيهي والمعلوماتي فقد حقق تطورات كبيرة من قبل مهندسيه في شفروليه ليأتي أكثر فعالية في موديل 2016 متيحا تواصلا أكبر وأداء أفضل مع شاشة ملونة قياس 7 إنش تعمل باللمس ومتوافقة مع أنظمة أندرويد، إضافة لتوفر نفس النظام بشاشة 8 إنش.

وتتوفر سيلفرادو 2016 الجديدة بثلاثة موديلات وفق المقصورة، قمارة، قمارة ونصف أو قمارتين، مع نظام سحب جبار بنظام "دوراماكس"، كما يتوافر موديل القمارة الواحدة بنموذجين وفق قوة المحرك 2500HD أو 3500HD أو وفق الشكل الخارجي والمواصفات WT" ،"LT" "LTZ وهاي كانتري.

أما موديل LTZ فيتوافر بقمارة ونصف أو قمارتين، بينما يأتي موديل هاي كانتري بقمارتين فقط باعتباره الموديل الأكثر تميزا وقوة في عالم الشاحنات القوية.

جبارة بأدائها

ويعكس التصميم الخارجي والهندسي لسيلفرادو فلسفة شفروليه في تطوير شاحنة جبارة بأدائها وفعالة بجميع وظائفها من خلال توظيف جميع عناصر التصميم الخارجي وأداء المحرك ابتداء من شكل الشبك الأمامي الذي يتيح تدفقا أكبر للهواء إلى داخل حجرة المحرك، مما يسهل عملية امتصاص الهواء اللازم لعملية الاحتراق داخل المحرك، حتى في حالات السحب والجر التي تقوم بها الشاحنة، وتتطلب أداء وقوة من المحرك.

وهذا الشبك الغني بملامح التحدي يأتي مع مصابيح أمامية واسعة تميل إلى الزوايا الخارجية لمقدمة الشاحنة، مع وجود أنوار هالوجين قياسية على جميع موديلات سيلفرادو، ولا يقف تصميم سيلفرادو عند حدود المظهر فحسب، حيث تم تشكيل السقف وجناح الباب الخلفي في حجرة اختبار الهواء لتعزيز انسياب الهواء فوق السيارة لتحقيق مستويات مقاومة أقل للهواء. أما الأبواب المتناسبة مع فجوات جوانب الهيكل، فهي تخفف ضجيج الهواء لتحقيق أجواء هادئة في المقصورة.

تعكس المزايا الداخلية في سيلفرادو 2016 للمهام الخفيفة، نفس التركيز على خصائص الشكل، وتم تشكيل لوحة العدادات العلوية ومجموعة العدادات ذات الست مؤشرات وأماكن التخزين المتعددة، بشكل خاص لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك- أب.

ووضعت أدوات التحكم بشكل عملي ومنطقي وسهل الوصول، لتعمل حتى عند ارتداء قفازات العمل.

وتأتي الأبواب الخلفية في مقصورة الطاقم بتصميم أكبر حجما لتحقيق عملية دخول وخروج أسهل. أما الأبواب الخلفية في المقصورة المزدوجة، فهي معلقة من الأمام لتحقيق مزايا الدخول والخروج الأسهل، خاصة في الأماكن الضيقة.

كما تتضمن المقصورة الداخلية مداخل USB، نقاط كهرباء بقوة 12 فولت، و110 فولت، مع إمكان شحن الهواتف الذكية عبر هذه المداخل من خلال سلك خاص، وبوجود مكان خاص لوضع الهواتف الذكية.

برنامج الرعاية الخاص بشفروليه

يحظى جميع عملاء شفروليه بمستويات جديدة تلبي شغفهم من برنامج خدمات ما بعد البيع، الذي يضمن تجربة خدمة عملاء عالية المستوى تعتمد على أربعة محاور، هي ريادة قطاع صناعة السيارات في مجال تكاليف الصيانة وشفافية الأسعار، وحجز مواعيد الصيانة الدورية مع التسليم في اليوم نفسه، وخدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، إضافة إلى ضمان لمدة 3 سنوات أو 100.000 كم، ومساعدة على الطريق على مدار الساعة.

تجربة الجريدة.

«هالموتر... حطه على يمناك»

بتجربة شيقة، وبدعوة مشكورة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، "الجريدة" خاضت تجربة اتسمت بالقوة والتشويق والمتعة مع شفروليه سيلفرادو 2016 الجديد، واحد من أكثر المركبات شعبية في الكويت، تراه محبوب لدى الشباب ومفيد لأصحاب الأعمال الشاقة والمنتجة.

وشهد محرر "الجريدة" على مركبة قوية جبارة يعتمد عليها تماما، ولن تخيب لك ظنا أن يقال عنها كما يقال محليا "حطه على يمناك"، بأداء رياضي يتحمل جميع ظروف التي قد تتعرض لها الطرق، سواء كانت المعبدة منها أم الوعرة، إضافة إلى قدرتها الهائلة على حمل الأغراض بكل سهولة لمساحة تخزين ممتازة في العربة الخلفية وتتحمل مختلف الأوزان.

كما شهد محرر "الجريدة" على تطور ملحوظ في التصميم الخارجي، وبالأخص الشبك الأمامي المميز بخطوطه العرضية بلون المعدن البراق، وغطاء محرك رياضي سيعشقه الشباب، ومصابيح خلفية زادت من جماله السابق جمالا، ولاسيما داخلية صممت بدلالة أهمية راحة السائق بتوفير مقعد مريح يتكيف مع ظروف التي قد تريح السائق والركاب، ومع توافر مستلزمات الترفيه للركاب والمساعدة لقائد المركبة، بأنظمة ذكية تتصل مع أجهزتنا الذكية، عن طريق شاشة بحجم عملية مريحة للنظر.