مواجهة صعبة للاهلي مع المصري البورسعيدي اليوم على ملعب برج العرب ضمن مؤجلات المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

Ad

يأمل الأهلي في استعادة انتصاراته مجددا ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، حين يحل ضيفا في السادسة مساء اليوم على نظيره المصري البورسعيدي، على استاد برج العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة من عمر المسابقة.

ويدخل الأحمر هذه المواجهة وهو في صدارة البطولة برصيد 40 نقطة، في حين يحتل أصحاب الأرض المركز الرابع برصيد 32 نقطة.

الأهلي يخوض المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز واستعادة الانتصارات التي توقفت مؤخرا بتعادل إيجابي وآخر سلبي في مباراتي طلائع الجيش وغزل المحلة، وخلقت أزمة كبيرة داخل الفريق ترتب عليها قيام الجهاز الفني بقيادة عبد العزيز عبد الشافي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بتوقيع عقوبات مالية على اللاعبين بجانب التهديد باستبعاد المقصرين والمتخاذلين، خوفا من فقدان الصدارة، وبالتالي ضياع حلم استعادة درع البطولة للدولاب الأحمر، وطالب باستعادة الثقة والكبرياء.

وحرص الجهاز الفني على دراسة المنافس من خلال مشاهدة آخر مواجهتين له أمام المقاصة وبتروجيت، وأكد زيزو للاعبين على قوة النادي الساحلي بدليل نتائجه المتميزة هذا الموسم، وطالب بغلق المساحات أمامه تماما، خاصة في وسط الملعب، وحذر من وجود ثغرات مثلما حدث في لقاءي الطلائع والفلاحين. كما لفت زيزو إلى خطورة ثنائي المصري أحمد رؤوف وأحمد ياسر، مشددا على ضرورة منع توغلهما أمام مرمى الأهلي.

وينتظر أن يخوض المارد الأحمر هذه المواجهة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم، أمامه الرباعي أحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي وصبري رحيل، وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور، وأمامهما عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وفي الهجوم ماليك إيفونا أو عمرو جمال.

في المقابل، يطمح المصري في مواصلة عروضه الطيبة، وخطف نقطة من أنياب الأهلي على أقل تقدير، وعقد الجهاز الفني بقيادة حسام حسن جلسة مطولة مع اللاعبين، طالبهم فيها بضرورة تقديم مستوى مشرف، واللعب على قلب رجل واحد مع استغلال حالة عدم التوازن التي يمر بها الفريق الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية أمامه.