كرر الزمالك فوزه على نظيره يونيون دوالا الكاميروني في المباراة التي جمعتهما مساء أمس أول على استاد بتروسبورت، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، بهدفين نظيفين أحرزهما محمود كهربا وأحمد توفيق.

Ad

وحسم الفريق الأبيض تأهله إلى دور الـ16 للبطولة بمجموع ثلاثة أهداف في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، وسيلتقي الفائز من مباراة الإفريقي التونسي ومولودية بجاية الجزائرية.

بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي منظم خاصة من الجبهة اليمنى بفضل التفاهم بين أيمن حفني وعمر جابر ومحمود كهربا، كما اعتمد على شيكابالا لتشكيل خطورة على الفريق الكاميروني من الجبهة اليسرى.

وفي الدقيقة 26 أحرز كهربا هدف التقدم للزمالك بعد تسلمه تمريرة سحرية من شيكابالا استدار بجسمه نحو المرمى وسددها على يسار حارس دوالا.

وأضاع مايوكا هدف التعزيز للزمالك بعد تسديدة ضعيفة في يد الحارس الكاميروني.

هدأ أداء الزمالك في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، وسيطرت حالة من الرضا على لاعبيه لخروج نتيجة الشوط الأول بهذه النتيجة.

وحاول لاعبو الفريق الكاميروني إدراك التعادل خلال الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 89، التي شهدت هدف التعزيز للزمالك عن طريق أحمد توفيق، بعد متابعة الكرة التي هربت من يد الحارس الكاميروني، واستمرت النتيجة حتى نهاية اللقاء بفوز الفريق الأبيض بهدفين نظيفين والتأهل لدور الـ16 بالبطولة الإفريقية.

من جانبه، أكد الأسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك، أن الفريق الأبيض يستحق الفوز على دوالا الكاميروني، مضيفاً أن غياب التوفيق عن اللاعبين وراء إهدار أكثر من هدف، وأضاف ماكليش أنه لا ينظر إلى المنافس في دور الـ16، مشدداً على أن استمرار الأداء الجيد يأتي على رأس أولوياته.

وأشار ماكليش إلى أن فارق الست نقاط مع الأهلي في الدوري كبير، لكنه يسعى للمنافسة على اللقب، قائلا: "لقد مررت بنفس التجربة مع رينجرز الأسكتلندي في موسم 2004/2005 ولكن استطعت التتويج بلقب البطولة في اللحظات الأخيرة، وأتمنى عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى".