أعلن مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد القراوي أن الدورة السابعة لملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية «ستنطلق خلال الفترة من 7 إلى 14 من فبراير الجاري في المسجد الكبير».

Ad

 وقال القراوي، في تصريح صحافي، إن «الملتقى يأتي متزامناً مع احتفالات اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، وبمشاركة كوكبة كبيرة من الشخصيات الفكرية والعلمية والثقافية والفنية الكويتية والعربية والإسلامية والدولية من المختصين في الفنون الإسلامية».

وأوضح أن «الملتقى سيكون برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع».

 وأشار إلى أن هذ الدورة للملتقى «تأتي بمضمون أساسي تمثل في الفنون الإسلامية بإطار علمي وفني من خلال معرض شامل لمختلف الاعمال واللوحات في مجالات الفنون المختلفة، لاسيما ان مركز الكويت للفنون الإسلامية يقوم بتنظيم هذا الملتقى الدولي بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الإدارية والعلمية والثقافية والمجتمعية الكويتية إيماناً بمبدأ الشراكة التي جاءت ضمن قيم الاستراتيجية التي نظمت خط سير الوزارة».

 وأعرب القراوي عن أمله أن يحقق «الملتقى في دورته السابعة كل النجاح والتوفيق في تنظيم البرامج وورش العمل والأنشطة التي أعدت لفعاليات الملتقى، لأنها ستكون مرآة عاكسة لبلدنا الغالي أمام شعوب العالم».