كشف ماجد العلي رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الكبرى العقارية «غراند»، أن الشركة تتبع استراتيجية للنهوض بوضع الشركة في المرحلة الحالية، من خلال الانتهاء من سداد مديونيات الشركة، وإعادة توزيع الأصول، بحيث يتم التخلص من الأصول غير المدرة والاستفادة من الأصول المدرة، والسعي إلى العودة للأدراج في سوق الكويت للأوراق المالية مرة أخرى.

Ad

وقال العلي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، أمس، بحضور ما نسبته 53 في المئة، إن عودة الشركة إلى السوق محكومة برؤية مساهميها مضيفاً أن مجلس الإدارة استطاع خلال السنة المالية المنتهية في 2014 أن يخفض خسائر الشركة التي ورثها عن المجلس السابق بنسبة 63 في المئة بعدما تجاوزت رأسمال الشركة»، لتنخفض مجموع المطلوبات من 8.27 ملايين دينار إلى 5.80 ملايين دينار.

وأضاف أن ذلك انعكس على مجموع حقوق الملكية المتاحة لمساهمي الشركة الأم، لترتفع حقوق الملكية من 11.44 مليون دينار في 2013 الى 13.55 مليون دينار في 2014.

وأشار إلى أن الشركة تسير على خطى إعادة الهيكلة منذ فترة، ومن خلالها انخفض بند المطلوبات المتداولة ليصل إلى 1.28 مليون دينار، في 2014، مقارنة بمصروفات بلغت قيمتها 3.69 ملايين دينار في 2013، خصوصاً أن مجلس إدارة الشركة حرص في تنفيذ خطة الشركة الرامية إلى التخلص من الخسائر التي تكبدتها خلال السنوات الماضية، اعتماداً على إيراداتها التشغيلية والتخارج من بعض الاستثمارات غير المدرة.

وبين العلي أن مجلس الإدارة يسعى إلى انتهاج سياسة استثمارية تلبي الطموحات، وتحقق نقلة نوعية في مجال الاستثمار العقاري، بعد أن تتغلب على باقي الخسائر المتراكمة، وتحقق تدفقات نقدية مع ضبط المصاريف لتعزيز الفرص الاستثمارية قليلة المخاطر وتحقيق الإيرادات التي تمكنها من تدعيم الوضع المالي للشركة وإحداث نقلة نوعية في حقوق المساهمين.