ضبط مصريين يبيعان خطوطاً هاتفية لسجناء «المركزي» بعد تسجيلها بأسماء مبعدين

نشر في 07-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2016 | 00:01
No Image Caption
القبض على مواطنين تخصصا في سرقة قطع غيار السيارات الفارهة
في إطار ملاحقة مرتكبي الجرائم بتعليمات اللواء العوضي، واللواء الطباخ، والعميد الشرهان، كشف بلاغ خيانة أمانة عن شبكة ثنائية اعتادت استخراج خطوط هاتفية بأسماء وافدين غادروا البلاد مستغلة وجود مدنياتهم بحوزتها.

في قضيتين منفصلتين، تمكّن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية مساء أمس الأول من ضبط وافدين مصريين يبيعان خطوطاً هاتفية مسجلة بأسماء وافدين مبعدين عن البلاد إلى سجناء في السجن المركزي، إلى جانب القبض على مواطنين تخصصا في سرقة قطع غيار السيارات الفارهة.

جاء ذلك في إطار الضربات المتلاحقة إلى مرتكبي الجرائم بمختلف أنواعها، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للادارة اللواء محمود الطباخ، ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان.

وفي القضية الأولى، كشف بلاغ خيانة أمانة تقدم به مواطن عن شبكة ثنائية مكونة من وافدين مصريين اعتادا استخراج خطوط هاتفية بأسماء وافدين غادروا البلاد مستغلين وجود بطاقاتهم المدنية بحوزتهم، كما تبين أنهما باعا الخطوط إلى نزلاء في السجن المركزي مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" أن مواطناً تقدم ببلاغ إلى إدارة مباحث حولي ادعى من خلاله أنه وقع ضحية لنصابَين يعملان لديه في محل هواتف، حيث اكتشف تجاوزات مالية خطيرة تتعلق بسرقة هواتف وتسجيل خطوط هاتفية وإعادة بيع الخطوط لأشخاص آخرين.

وأضاف المصدر أن المواطن المبلغ أعرب عن خشيته من تورط محله في جرائم تتعلق بالإرهاب وتهريب المخدرات، خصوصاً أن الوافدين تواريا عن الأنظار، وأنه توصل إلى معلومات سرية تفيد بأنهما يبيعان الخطوط الهاتفية المسجلة بأسماء أشخاص غادروا البلاد او أبعدوا عنها لنزلاء بالسجن المركزي.

وبيَّن أنه فور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق أمني من ضباط مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة حولي لضبط المتهمين، لافتا الى ان رجال المباحث نجحوا في القاء القبض عليهما وبالتحقيق معهما اعترفا بأنهما اعتادا سرقة مبالغ مالية من المحل الذي يعملان به بحكم عملهما عدة سنوات وخبرتهما في هذا المجال.

وأشار إلى أنهما اعترفا ايضا بأنهما استغلا وجود كم كبير من البطاقات المدنية لديهما، وتمكنا بمعرفة شخص يعمل في وزارة الداخلية كان يزودهما بأسماء وافدين غادروا البلاد نهائيا وألغيت إقامتهم من الحاسب الالي، ليستخرجا خطوطا بأسماء هؤلاء المغادرين، ويتم بيعها لنزلاء «المركزي».

وذكر المصدر انه تم توثيق اعترافات المتهمين والشروع في جمع تحريات عن الخطوط التي باعاها والاشخاص الذين اشتروها من داخل "المركزي" او اي اماكن اخرى، لافتا الى ان رجال المباحث خاطبوا شركات الاتصالات للبحث في الخطوط المسجلة بأسماء اشخاص مغادرين تمهيدا لفصلها عن الخدمة، وتحديد المكالمات الصادرة والواردة اليها، إلى جانب البحث عمن يعمل في "الداخلية" ويزود المتهمين بأسماء المغادرين.

سارقا قطع غيار السيارات الفارهة

وفي القضية الأخرى، تمكّنت الجهراء من ضبط مواطنين أثناء سرقتهما قطع غيار من مركبات فارهة قيد التصليح في منطقة الصليبية الصناعية.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن إحدى دوريات مباحث الجهراء اشتبهت في سيارة تتجول في كراجات الصليبية فجر أمس، وتم استيقافها من قبل دورة المباحث، وكان بها شابان مواطنان بدا عليهما الارتباك، كما كانت ملابسهما متسخة بالزيوت.

وقالت المصادر إن رجال المباحث فتشوا المركبة، وعثروا بحوزة المواطنين على قطع غيار سيارات، وبالتحقيق معهما اعترفا بانهما سرقا احدى المركبات بعد كسر الزجاج، ثم فتحا غطاءها وسرقا قطع غيار غالية الثمن، مضيفين أنهما اعتادا التجول في مناطق الكراجات وانتقاء مركبات غالية وسرقة اغراض منها وإعادة بيعها لكراجات أخرى.

back to top