العبدالله يكشف بدائل الحكومة لرفع الدعوم.. «الشرائح» و«الاعفاء الكامل لفئة محددة»

نشر في 26-01-2016 | 15:16
آخر تحديث 26-01-2016 | 15:16
No Image Caption
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان الحكومة تعكف حاليا على دراسة وتقييم جملة بدائل بشأن ترشيد الانفاق العام مؤكدا ان مثل تلك التوجهات والخطوات تتطلب توافقا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

واوضح الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح المنتدى العالمي الثاني بشان (الاتصالات في حالات الطوارئ - انقاذ الارواح) اليوم الثلاثاء ان الحكومة تدرس الان تقديم عدة بدائل فيما يخص ترشيد الانفاق ووقف الهدر ومنها نظامي «الشرائح» و «الاعفاء الكامل لفئة محددة» فيما يخص اسعار الوقود والكهرباء والماء وذلك بالتوافق مع البرلمان وأكد جدية تعامل الحكومة في ما يتعلق بالميزانية العامة للدولة في ظل المتغيرات الاقتصادية الطارئة حول العالم مشيرا الى اتخاذ مجموعة من القرارات بهذا الشان لاسيما ما يتصل بامتيازات القياديين والوزراء على مستوى المهمات الخارجية وبدلات السفر.

وقال «علينا كحكومة الذهاب الى مجلس الامة لبيان ما لدينا من معلومات وفي حال اقتناع المجلس فسيصدر تشريع مناسب لذلك»، مجددا التأكيد على ان الحكومة لن تقر اي رفع لاسعار الكهرباء والماء دون الرجوع الى مجلس الامة في هذا الشان.

وعن المنتدى قال الشيخ محمد العبدالله ان اختيار الكويت من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات لاقامة المنتدى العالمي الثاني جاء بعد أن كرمت الأمم المتحدة سمو أمير البلاد قائدا للعمل الإنساني واختيار الكويت مركزا للعمل الانساني بهدف تأسيس آلية عمل في اطار الاتصالات وتقنية المعلومات حول كل ما يتعلق بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ.

ويستمر المنتدى العالمي الثاني بشأن الاتصالات في حالات الطوارئ الذي افتتح اليوم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات حتى 28 من الشهر الجاري بمشاركة نحو 193 دولة.

back to top