لقطات من الجلسة: حضور «المصرية الأولى» وعودة صيام

نشر في 14-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:01
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر مجلس النواب في شارع القصر العيني وسط القاهرة، ولوحظ أن موكبه الرئاسي اضطر إلى السير في الاتجاه المعاكس في شارع قصر العيني.

مصدر أمني فسر لـ"الجريدة" سبب سير الموكب في هذا الاتجاه، قائلا: "يجوز السير عكس الاتجاه في حالات استثنائية، ومن بينها عمليات تأمين موكب الرئيس، وكذلك في بعض الحالات الطارئة".

السيسي وصل في التاسعة والنصف من صباح أمس إلى مقر المجلس، وكان في استقباله الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، ووكيلا المجلس، والأمين العام المستشار أحمد سعد، واللواء أركان حرب السيد صبري يوسف كبير الياوران.

شهدت كلمة الرئيس عددا من مرات المقاطعة من قبل بعض النواب، سواء بالثناء على كلمته أو بترديد عبارة "بنحبك يا ريس"، حيث جاء رد الرئيس على هذه المقاطعة إما بالابتسامة، أو بقوله "أنا كمان بحبك"، لكن يبدو أن الرئيس أصيب بحالة من الغضب بسبب تكرار المقاطعة من جانب النواب والتي أعاقته للحظات عن استكمال كلمته، وهو ما ظهر من خلال نظراته الحادة صوب النواب، وغادر السيسي مقر مجلس النواب فور الانتهاء من كلمته.

انتصار السيسي

شهدت الشرفة الرئيسية لقاعة مجلس النواب، حضور انتصار السيسي قرينة الرئيس المصري، أثناء إلقاء رئيس الجمهورية خطابه الأول في البرلمان بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الأول، حيث شهدت زوجة الرئيس خطابه، من داخل قاعة المجلس، ورصدت كاميرات التلفزيون زوجة الرئيس وهي تظهر مبتسمة أثناء حديث السيسي عن معاش الضمان الاجتماعي، وسط تصفيق أعضاء البرلمان. الجلسة شهدت حضور كل من شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وبعض الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

عودة النائب المُستقيل

عاد النائب المستقيل المستشار سري صيام، إلى الظهور في مجلس النواب، الذي لم يبت في استقالته بعد، لحضور كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام البرلمان.

وجلس صيام، الذي انضم للمجلس ضمن قائمة النواب المعينين بقرار رئيس الجمهورية، في مكتب وزير شؤون مجلس النواب مجدي العجاتي عقب انتهاء كلمة السيسي، وأكد صيام في تصريحات خاصة لـ"الجريدة" قائلا: "حضرت الجلسة لأتشرف بالاستماع لخطاب رئيس الجمهورية، الذي أحمل له كل تقدير وإعزاز وأقدر مسؤولية اختياره لي، لأكون نائباً عن الشعب"، مضيفا:" لا يتصور أن السيد الرئيس يأتي للمجلس وأنا مازلت نائبا فيه ولا أحضر ولن أزيد على هذا".

back to top