معارك بين أمل حجازي ونضال الأحمدية

نشر في 11-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 11-04-2016 | 00:00
• نضال الأحمدية تحارب على أكثر من جبهة

• بعد أحلام وأصالة... معارك بينها وبين أمل حجازي
شكّلت نضال الأحمدية خلال الأسبوعين المنصرمين حديث الساعة نتيجةً لحرب تستمرّ في شنّها على كل من أحلام وأصالة.

أخبار هذه الحرب، وإن فاضت بها مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية، لم تشكّل إضافة حقيقية إلى عداوة معروفة تناصب بها الإعلامية اللبنانية الفنانتين منذ زمن طويل.

أمّا المفاجأة الحقيقية فكانت بطلتها أمل حجازي، بعد حديث لها عن أحلام اعتبرته الأحمدية بمثابة دفاع عن الفنانة الإماراتية وتجريم في حقها هي.

لطالما كانت أمل حجازي إحدى الفنانات المقربات من الإعلامية نضال الأحمدية، فهي لم تترك إطلالة إعلامية لها إلا وتحدثت خلالها عن صداقتهما زاعمةً أن صفات حسنة تتحلّى بها حجازي، وأنها تختلف أخلاقياً ومهنياً عن معظم الفنانات.

لم تكن حجازي واحدة من {الحريم} يوماً في قاموس الأحمدية، لقب تطلقه على فنانات كثيرات، لكن {الجرّة} انكسرت بينهما أخيراً ولن تعود المياه إلى مجاريها، ذلك في إثر اندلاع حرب علانية بينهما نتيجة إعلان الفنانة اللبنانية في حديث إذاعيّ أخير لها أنها ليست راضية عن الردود المبالغة التي وُجهت إلى أحلام من اللبنانيين في بعض البرامج. ولكنها في الوقت نفسه بررت بأن ذلك قد يكون بسبب غيرة اللبنانيين على بلدهم، مشددة في الوقت عينه على رفضها كلام الفنانة الإماراتية.

وذكرت حجازي أن أحلام بررت أنها قصدت بتغريداتها أشخاصاً معينين (أي نضال الأحمدية وعادل كرم)، وهو ما يُعتبر نوعاً من الاعتذار. وأضافت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ناصحةً من دافعوا عن لبنان وطالبوا بمنع أحلام من دخوله: {يجب أن يدرس الجميع لكلامه عبر هذه المواقع. من جهتي، أقراً كل جملة قبل أن أنشرها أكثر من مرة حتى لا تفهم بشكل خاطئ».

استفزّ هذا الكلام نضال الأحمدية فلم تتوان في الردّ سريعاً، وكتبت عبر صفحتها الإلكترونية: «ولدت وحيدة وسأموت وحيدة... إذاً لمَ أغفل عن أنني أعيش وحيدة كما ولدت وكما سأموت! ولمَ لا أريد أن أستسلم للظلم؟ ألم يقتلوا كل من جاهر بالحقيقة وكان شجاعاً مقداماً لا يخاف إلى على ضميرهِ. لكني لن أتراجع عن مبادئي. أريد أن أتبع الكبار في التاريخ لأنال رضا ربي. لا أريد صداقات هشة».

لم ترق تغريدة الأحمدية لحجازي فأرادتها على ما يبدو حرباً مفتوحة معها، وعادت وكتبت عبر صفحتها على «فيسبوك»: «رداً على ما كتبته الصحافية الصديقة نضال الأحمدية، أولاً يا ست نضال، أنا لم أدافع عن أحد ولا وقفت مع أحد. كنت على حياد بقضية الفنانة أحلام. اعرضي تسجيل كلامي لو أردت. لكن يبدو أنك تشعرين بالملل وتريدين افتعال مشكلة مع أحد ولم تجدي غيري».

شتيمة أصالة وأحلام

كانت الأحمدية في إطلالة تلفزيونية لها قبل أيام، أشعلت سيجارة خلال الحلقة المسجلة عند عرض صورة أحلام في الاستوديو، وراحت تصفها بنعوت قبيحة.

في الحلقة نفسها، خرجت الأحمدية عن طورها، فراحت تكيل الشتائم إلى أصالة نصري.

ريم نصري: تهاجم نضال الأحمدية

بعدما هاجمت نضال الأحمدية أصالة نصري في إطلالتها التلفزيونية الأخيرة، ردّت الفنانة ريم نصري، شقيقة أصالة، بلهجة شديدة الغضب على الإعلامية اللبنانية، وذلك رغم الخلاف القائم بين الشقيقتين.

وكتبت ريم في تعليق نشرته عبر صفحتها الخاصّة على {فيسبوك}: {نضال الأحمدية كم أحتقرك كإنسانة. والحقيقة أن اسم صحافية أنظف من أن يقرن باسم إنسانة مريضة مثلك.

أصالة نصري وإن أخطأت برأيها ستعود إلى حضن الوطن لأنها ابنة إنسان سوري شريف أسمه مصطفى نصري. احترامي حالك}.

واختتمت: {أصالة نصري سورية فلا تقربي من خطوطنا الحمر}.

back to top