أحرز فريق كاظمة لقب بطولة النسخة الثانية من بطولة السوبر للكرة الطائرة والثنائية هذا الموسم، بعد فوزه على القادسية في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وجاء الكويت في المركز الثالث بعد تغلبه على الساحل بالنتيجة نفسها.

Ad

توج فريق كاظمة بلقب النسخة الثانية من بطولة السوبر للكرة الطائرة، وجمع الثنائية هذا الموسم بعد تحقيقه لقب الدوري الممتاز في وقت سابق، ونجح البرتقالي في تجريد منافسه القادسية من لقبه، بفوزه عليه بسهولة بنتيجة ثلاثة أشواط من دون رد (25-16، 25-10، 25-21) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، بينما احتل الكويت المركز الثالث بعد فوزه على الساحل بنفس النتيجة بواقع أشواط (25-21، 25-14، 25-17).

طرف واحد

على غير المتوقع جاءت المباراة من طرف واحد، بعدما قدم كاظمة أداء مميزا للغاية سيطر من خلاله على مجريات اللعب خلال الأشواط الثلاثة، بفضل تألق جميع لاعبيه، فبرز مساعد المجمد ومشعل العمر وعبدالرحمن المطوع في الضربات الساحقة من الخطين الأمامي والخلفي وناصر الرفاعي ومحمد اسحاق من منتصفها، مستفيدين جميعا من الإعداد المتقن لعبدالله بوفتين، وعلى مستوى الدفاع تميز البرتقالي بحوائط صد قوية واستقبال جيد للكرة الأولى عبر الليبرو عبدالعزيز شاكر.

وعلى الجانب الآخر، عانى "الأصفر" من الشد العصبي والشحن الزائد، بسبب نقص معدلات الخبرة عند معظم اللاعبين الشباب، مما أثر على أداء الفريق الذي عانى سوء استقبال الكرة الأولى وغياب التغطية خلف حوائط الصد الهشة والضاربين، ومنح البرتقالي الفرصة لحسم اللقاء لمصلحته من دون عناء.

وعقب انتهاء المباراة سلم رئيس الاتحاد وليد أمان وأمين السر عبدالله كايد وعضو مجلس الإدارة مالك العنزي وأمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر، كأس البطولة لقائد فريق كاظمة ناصر الرفاعي وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل.

بوسكندر: أبارك للاعبين

وفي تصريح له عقب التتويج، بارك أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر للاعبين حصولهم على اللقب، وقال"لاعبونا قدموا أداء جيدا، وكانوا في قمة تركيزهم، مما سهل عليهم الفوز وحصد اللقب".

وطالب بوسكندر الاتحاد بالعمل على تنسيق مواعيد البطولات بشكل أفضل مستقبلا، موضحا أنه "من المؤسف الموسم انتهاء في أواخر مارس، فهذا غير جيد بالنسبة إلى اللاعبين".

وتابع: "هناك بطولة شاطئية، لكنني اعتقد أنها غير مجدية، لذلك أناشد اتحاد اللعبة ضرورة مراعاة مواعيد البطولات في المواسم المقبلة، حتى تكون الاستفادة بقدر أكبر للاعبين من حيث عدد المباريات ومستوى البطولة".

شاكر: التركيز العالي

بدوره، وجه لاعب كاظمة عبدالعزيز شاكر شكره إلى زملائه اللاعبين على الأداء والمستوى الجيد الذي ظهروا به، وقال: "قبل المباراة توقعنا أن تكون المواجهة صعبة للغاية، لكن بفضل التركيز العالي والإصرار على تقديم مستوى جيد، نجحنا في الثأر من هزيمتنا أمام القادسية في نهائي الكأس، وحققنا اللقب الأول في السوبر والثنائية هذا الموسم".

القبندي: لم نقدم المستوى المطلوب

أكد مدير اللعبة في القادسية حسين القبندي أن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب واللاعبين لم يظهروا بمستواهم الحقيقي، وقال «دائماً النهائيات لها حسابات خاصة، وكاظمة قدم أداء أفضل، واستحق الفوز وأبارك لهم الحصول على اللقب».

وأضاف «القادسية مر بظروف صعبة هذا الموسم، ومع ذلك كان طرفاً في نهائي البطولات الثلاث، ونجحنا في الحصول على لقب الكأس، وهذا جيد، وسنعمل في الفترة المقبلة على صقل المواهب التي برزت هذا الموسم للاستفادة منها مستقبلا».