في أول اجتماع لها خلال العام الحالي، أقرت لجنة محافظة الأحمدي جدول أعمال حافلاً بالطلبات، بينما أرجأت النظر في أخرى، خصوصاً ما يتعلق بتخصيص سكن لعمال بعض الجهات.

Ad

عقدت لجنة محافظة الأحمدي أمس أول اجتماعاتها في العام الجديد برئاسة عضو المجلس البلدي مانع العجمي، حيث وافقت على تخصيص مسارات لخطوط أنابيب خاصة ببعض المشاريع التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بمحطة الخيران للقوى الكهربائية وتقطير المياه في منطقة الزور.

كما وافقت على طلب الشركة الكويتية لنفط الخليج تخصيص مسار كيبلات ارضية جهد 132 ك. ف، بعرض 15 مترا، وطول كيلومتر، ومسار هوائي جهد 132 ك. ف، بعرض 50 مترا وطول كيلومتر بمنطقة الوفرة الزراعية، بشرط عدم تعارضها مع المزارع، وعلى طلب ثان بتخصيص كيبلات أرضية بالوفرة الزراعية، وآخر لوزارة الأوقاف تخصيص موقع مسجد بالعقيلة قطعة 4.

كما وافقت اللجنة على عقد خاص بإنشاء وتشغيل وصيانة شبكة وخزانات المياه المعالجة المرحلة c1 بناء على طلب وزارة الأشغال إزاحة جزء من مسار مخصص سابقا كخط مياه معالجة بعرض 3 أمتار ليصل إلى الخازن رقم r58 غرب منطقة الظهر بجوار الدائري السابع.

ووافقت على طلب وزارة الكهرباء والماء بإضافة المساحة المتبقية من الموقع المستغل سابقا كمخيم ربيعي لشركة نفظ الكويت الى موقع التوسعة المخصصة لمشروع محطة الخيران لتوليد القوى الكهربائية، وتقطير المياه الكائن جنوب محطة الزور، فضلاً عن موافقتها على طلب "الداخلية" تخصيص موقع بديل لموقع المعسكر المساند لقوات الامن الخاصة بالمنطقة الجنوبية على امتداد طريق النويصيب.

وفي السياق، وافقت اللجنة على طلب شركة البترول الوظنية الكويتية بتخصيص موقع رقم (4) لانشاء محطة تعبئة وقود بمنطقة عريفجان ضمن المنطقة الحضرية الجديدة بالجنوب الشرقي من مدينة صباح الاحمد السكنية، إلى جانب الموافقة على طلب "الشؤون" تخصيص موقع لاقامة فرع كهرباء السيارات وتصليح الإطارات وتبديل الزيوت بمساحة 2.180 بمنطقة الفحيحيل قطعة 1.

ووافقت كذلك على طلب "البترول الوطنية" تخصيص موقع رقم 6 لإنشاء محطة تعبئة وقود شمال منطقة الوفرة الزراعية.

تأجيل طلبات

من جهة مقابلة، أجلت اللجنة طلب إلغاء تنازل الشركة الدولية للمنتجعات عن قطعة الأرض المستغلة من قبلها بمنطقة الضباعية، وتحمل رقم 20، إلى شركة بيت الصفاة للتجارة العامة، كما أجلت طلب شركة البترول الوطنية تصريحاً بترخيص سكن عمال مؤقت بجنوب ميناء عبدالله لتنفيذ مشروع الوقود البيئي في مصفاتي الأحمدي وميناء عبدالله.

وأجلت طلب "البترول الوطنية" تصريحاً بترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة ميناء عبدالله لشركة عربي للطاقة والتكنولوجيا لتنفيذ عقد خاص بأعمال الصيانة الميكانيكية في مصفاة الأحمدي، وطلب الشركة ذاتها توسعة مستودع المنتجات البترولية بالأحمدي، وطلب مؤسسة البترول تخصيص ارض للمنطقة الصناعية البترولية.

وحفظت اللجنة الموضوعات الخاصة بمشروع مصفاة الزور التابع لشركة البترول الوطنية، بينما رفضت طلب الشركة الكويتية لنفط الخليج تصريحاً بترخيص مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة الزور لشركة "تكنيب" لتنفيذ مشروع تمديد خطوط النفط والغاز القادمة من عمليات الخفجي المشتركة عبر البحر هبوطا في منطقة الزور.

رفض

كما رفضت لجنة الأحمدي طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية استحداث قسائم جديدة لتربية الخيول العربية الأصيلة بمنطقة الوفرة الزراعية قطعة 5، والكتاب المقدم من مبارك العازمي بشأن طلب اغلاق الممر الفاصل بين منزله والمنزل المجاور بمنطقة فهد الأحمد قطعة 4. وحفظت اللجنة طلب إسكان العمالة الخاصة بمشروع الوقود البيئي وطلب شركة السواني الزراعية تخصيص ارض مشتل، فضلاً عن حفظ طلب شركة المشروعات السياحية ترخيص وتطوير وصيانة وإضافة أنشطة ومبان ضمن منتزه الخيران.

وحفظت اللجنة رد الإدارة على كتاب لجنة محافظة الأحمدي حول طلب شركة المشروعات السياحية ترخيص وتطوير وصيانة وإضافة أنشطة ومبان في منتزه الخيران.

لجنة «حولي» تقر المتطلبات الأمنية لدار سلوى

عقدت لجنة محافظة حولي بالمجلس البلدي اجتماعها رقم (1/2016) برئاسة عضو المجلس البلدي يوسف الغريب، وناقشت العديد من المعاملات المدرجة على جدول أعمالها.

وقال الغريب في تصريح صحافي إن اللجنة وافقت على المتطلبات الأمنية بشأن دار سلوى وإنها مع الرأي الفني للجهاز، كما وافقت على طلب الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة وفرة العقارية تأجير العين المخصصة للبنك التجاري الكويتي لبنك محلي آخر ضمن مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمنطقة مبارك العبدالله (غرب مشرف). ووافقت اللجنة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع فرع غاز بمنطقة ضاحية الشهداء قطعة رقم (2)، في حين أعادت للجهاز الاقتراح المقدم من العضو يوسف الغريب بشأن إنشاء محكمة بلدية الكويت بالتعاون مع وزارة العدل لمخاطبة وزارة العدل. وأبقت اللجنة على جدولها طلب رئيس المجلس البلدي إعداد تقرير بشأن طلب شركة المجموعة الإنكليزية للتعليم تسوية الرصيف أمام المدرسة بشارع المسجد الأقصى بمنطقة سلوى.

وأعادت اللجنة الاقتراح المقدم من العضو يوسف الغريب بشأن عمل ممشى رياضي في منطقة سلوى، وأبقت الاقتراح المقدم من العضو عبدالله الكندري بشأن نقل محطة تعبئة المياه العذبة بمنطقة الجابرية إلى موقع آخر، وذلك لعدم وجود صاحب الاقتراح، وأحالت اللجنة شكوى إغلاق مدخل مجاور للجهاز، وطلب خطوط لعبور المشاة ووضع مطبات لحماية المشاة، وأبقت اللجنة على جدولها طلب إعداد تقرير حول طلب اتحاد الجمعيات الاستهلاكية تأجير بعض أدوار مبنى مقر الاتحاد بمنطقة حولي. واختتم  الغريب تصريحه بأن اللجنة أبقت على جدولها طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية استحداث مواقف سيارات سطحية بالجهة الشرقية والجنوبية خارج مبنى المؤسسة بمنطقة الوزارات لاستخدامها لمراجعي المؤسسة.