«الهيكلة» و«الشباب» يوقعان مذكرة لتعيين الكويتيين في «الخاص»

نشر في 14-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:01
No Image Caption
المجدلي: حملة إعلامية مشتركة لتسويق المشاريع ودعمها
بعد توقيعه مع وزارة الشباب مذكرة تفاهم، قال برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة إن هدف المذكرة دعم شباب الكويت للعمل بالجهات غير الحكومية، حرصاً على الاستخدام الأمثل للموارد البشرية الوطنية وتأهيلها.

وقّع الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي الخميس الماضي مذكرة تفاهم مع وكيلة وزارة الشباب والرياضة الشيخة الزين الصباح.

وقال المجدلي، في تصريح، إن توقيع هذه المذكرة يعد «خطوة رائدة ومثالية لتعاون الجهات الحكومية وبذل الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة لدعم شباب الكويت وتنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في توفير جميع الامكانات المادية والبشرية لدعم مسيرتهم وتحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية، فضلاً عن توافق الأهداف الوطنية ووجهات النظر بين البرنامج والوزارة».

 وأعرب المجدلي عن سعادته بتوقيع هذا العقد المهم لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة، مضيفاً أن «ما نهدف إليه هو دعم وتشجيع شباب الكويت للعمل في الجهات غير الحكومية، حرصاً على الاستخدام الأمثل للموارد البشرية الوطنية وتأهيلها من الناحيتين الفنية والإدارية، وتشجيع الجهات غير الحكومية على استقطاب العمالة الوطنية وتشغيلها وفقاً لما تلقته من تأهيل وتدريب».

وذكر انه «تم التفاهم بيننا على إطار وآلية محددة تهدف إلى توجيه وتعيين أكبر عدد ممكن من العمالة الوطنية في القطاع الخاص، حيث ستقوم وزارة الشباب بالإشراف ومتابعة المشاريع والبرامج الخاصة به المنفذة من الجهتين».

وأضاف أنه «سيتم إعداد وتنسيق حملة إعلامية مشتركة بين الجهتين لتسويق جميع المشاريع، وتوفير الخدمات اللوجستية أثناء تنفيذ المشاريع المشتركة وفقاً للضوابط المعمول بها»، مبيناً أنه سيتم «تسويق البرامج الخاصة التي تدعم العمالة الوطنية للعمل بالجهات غير الحكومية عبر وسائل التواصل والمشاركة في المؤتمرات والمنتديات والمعارض ومشاريع البرنامج المتفق عليها».

ولفت إلى أن ذلك التسويق سيتم «بالحضور وتقديم الرعاية المناسبة وفق اللوائح والنظم المعمول بها لدى الوزارة، إضافة إلى رعاية ودعم البرامج التدريبية والمشاريع الخاصة بالبرنامج، وتوفير قوائم بأسماء المسجلين في المشاريع المشتركة».

وأشار المجدلي إلى أن البرنامج سيوجه الدعم المقدم من وزارة الشباب نحو تنفيذ الأهداف المشتركة الواردة في العقد، مع مشاركة الوزارة في متابعة المشاريع والبرامج المشتركة، مبيناً أن مدة هذه المذكرة سنة تبدأ من تاريخ التوقيع، وتجدد تلقائياً ما لم يبد أحد الطرفين رغبته في عدم التجديد، قبل نهايتها بشهرين على الأقل، مع مراعاة استمرار العمل بها إلى حين انتهاء المشاريع.

... و«الأعمال الممتازة» نهاية فبراير

أكدت مصادر في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة أن مكافأة الأعمال الممتازة للموظفين في البرنامج لن تتأثر ولن تمسها يد الوقف، على خلفية الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي نتيجة للهبوط الحاد في أسعار النفط.

 وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن المبالغ المطلوبة للأعمال الممتازة مرصودة وموجودة ضمن الميزانية الحالية وستصرف في وقتها المعتاد دون تأخير سواء نهاية الشهر الجاري أو مع بداية مارس، مستدركاً بأنه إذا كان هناك تقنين أو وقف للأعمال الممتازة فسيتكشف ذلك مع بداية السنة المالية الجديدة، عند رصد الميزانية المخصصة لبرنامج الهيكلة.

وكانت معلومات ترددت عن رصد ديوان الخدمة المدنية مليوناً ونصف المليون دينار مكافأة أعمال ممتازة للموظفين في الديوان وبرنامج الهيكلة تتراوح بين 250 دينارا و3 آلاف، وتشمل حوالي 1100 موظف في الجهتين بواقع 100 في المئة للحاصلين على تقدير امتياز، و75 في المئة للحاصلين على تقدير جيد جدا من المكافأة المخصصة لدرجاتهم الوظيفية.

back to top