إقفال عرض استحواذ «اتصالات» السعودية على «ڤيڤا» اليوم

نشر في 31-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:00
No Image Caption
مؤشرات أولية بأن إجمالي نسبة الملكية سيتجاوز 50%
تنتهي اليوم المهلة القانونية لعرض الاستحواذ الاختياري، الذي قدمته "اتصالات" السعودية، على كل أسهم شركة الاتصالات الكويتية "ڤيڤا".

وقالت مصادر مطلعة، وفقا لمعلومات اولية ومؤشرات، إن الاستحواذ يعتبر ناجحا، حيث ستصل النسبة الى اكثر من 24 في المئة، ما يعني ان النسبة الإجمالية لملكية الاتصالات السعودية ستصل الى نحو 50 في المئة، ما يلبي نوعيا جزءا كبيرا من الهدف الاستثماري الذي كانت تسعى اليه، والممثل في ان تصبح الشركة ضمن دفاترها محاسبيا شركة تابعة.

وحتى نهاية تعاملات الخميس لم تنضم أي من الجهات الحكومية للعرض، سواء الهيئة العامة للاستثمار او التأمينات الاجتماعية، لكن يبقى الباب مفتوحا حتى نهاية دوام اليوم.

تجدر الإشارة الى ان "اتصالات" السعودية اكدت بشكل قاطع أنها لن تقوم بزيادة سعر عرض الاستحواذ عن مستوى الدينار، ما يؤشر الى أنها ستسدل الستار على هذا العرض فور انتهاء المهلة القانونية.

ويقول مصدر مالي إنه إذا وصلت النسبة الى 50.5 في المئة، فقد ترفعها عبر السوق مباشرة الى ما بين 55 و60 في المئة، وبسعر أقل من سعر عرض الاستحواذ.

وبالنسبة للتأمينات الاجتماعية يتضح من وتيرة زيادة ملكياتها في الشركة انها لا تنوي البيع، وستحتفظ بحصتها كاستثمار جيد وطويل الأجل، حيث بلغت ملكيتها 10.630 في المئة في رأسمال فيفا كأكبر مالك استراتيجي بعد شركة الاتصالات السعودية.

back to top