قال السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة إن سفارة بلاده أصدرت ما يقارب 60 ألف تأشيرة عام 2015، لافتا إلى أن هذه الزيادة بنسبة 13 في المئة تقريبا، مقارنة بعام 2014.

Ad

وأضاف نخلة في مؤتمر صحافي عقده بمشاركة مدير المعهد الثقافي الفرنسي عصام طالب بمقر إقامته أمس الأول، أن السفارة تمنح تأشيرات الدخول إلى فرنسا للكويتيين خلال 48 ساعة من تقديم ملف كامل يحتوي على جميع المستندات المطلوبة.

وأكد نخلة أن هذه المهلة لم تتغير منذ أن تقرر تطبيقها، موضحا أنه عندما تصل طلبات الكويتيين للحصول على تأشيرة شنغن إلى القنصلية، تتم معالجتها حتى في أقل من 24 ساعة.

وأوضح أن شركة كاباغو هي شركة خاصة، تقوم بتسهيل مهمة إصدار التأشيرات مرتبطة مع السفارة الفرنسية بعقد خدمة، وأن الوثائق المطلوبة لإتمام ملف الحصول على تأشيرة شنغن لدخول فرنسا لم تتغير ولم يزداد عددها، بل على العكس، تم إلغاء بعض المستندات، كإثبات حجز فندق.

وأعلن السفير الفرنسي أن احتفالات الأيام "الفرنكوفونية" خلال هذه السنة تنظم على مدار عشرة أيام، ابتدأ من اليوم وحتى 19 الجاري، حيث تحتفي هذه التظاهرة الثقافية باللغة الفرنسية، والتطور الإيجابي الذي انعكس على حجم انتشارها أكثر بالكويت.

وأشار إلى أهم الأنشطة خلال هذا الأسبوع الثقافي، وهي زيارة الصف التجريبي للغة الفرنسية يوم 13 الجاري، بحضور وزير التربية والتعليم العالي بدر العيسى، يرافقه عدد من السفراء الفرنكوفونيين، للاطلاع على تجربة إدماج اللغة الفرنسية ضمن مناهج تعليم الصف السابع في المدارس الحكومية الكويتية، التي تعد إحدى أهم ثمرات التعاون الوثيق بين البلدين.