تنطلق في الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة السابعة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الكويت على صالته نظيره العربي، يتبعها لقاء التضامن مع القادسية على صالة الكويت أيضاً.

Ad

 وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في الخامسة كاظمة مع اليرموك، وتليها في السابعة مباراة النصر مع الجهراء.

ويتصدر الكويت الدوري برصيد 26 من 13 مباراة، يليه ناديا العربي وكاظمة برصيد 24 نقطة من 14 مباراة لكل منهما، ثم النصر برصيد 23 نقطة من 15 مباراة، يليه الساحل والجهراء والقادسية بـ22 نقطة من 13 مباراة للأول، و16 مباراة للثاني، و11 مباراة للثالث، ثم الشباب برصيد 20 نقطة من 15 مباراة، يليه اليرموك بـ17 نقطة من 14 مباراة، ثم التضامن برصيد 16 نقطة من 15 مباراة، وأخيراً الصليبيخات بـ14 نقطة من 14 مباراة.

يذكر أن نظام الدوري ينص على الدمج من ثلاثة أدوار على أن يتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

وتبرز مواجهة الكويت مع العربي في هذه الجولة، إذ يسعى الأبيض الى مواصلة صدارته للبطولة واستغلال تراجع مستوى منافسه للمحافظة على المقدمة، في الوقت الذي يسعى فيه الاخضر الى ايقاف سلسلة الهزائم المتتالية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية والبقاء في المقدمة للمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب.

ويقود العربي في مباراته اليوم المدرب المصري محمد عباس بعد استقالة الوطني محمد خليفة، اذ سيعتمد عباس على جهود لاعبي الخبرة عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وفهد الرباح، اضافة الى تميز يوسف بورحمة واحمد فالح.

بينما يعتمد المدرب الصربي لسلة الكويت جوفين بودر على جهود لاعبيه حمد عدنان وراشد رياض وحسين الخباز، اضافة الى عبدالله الشمري وعبدالرحمن الجمعة.

ولا تختلف مواجهة الجهراء مع النصر في المباراة الثانية، اذ يسعى كل منهما الى كسر عظم الثاني لإثبات افضليته على الآخر من خلال تحقيق الفوز للبقاء في دائرة المنافسة مع فرق المقدمة،

ويمتلك الفريقان لاعبين على مستوى عال، اذ يضم العنابي بدر العتيبي ويوسف عقاب وسلمان الرميح، في حين يضم الجهراء تركي حمود وبدر العثمان ونايف الصندلي ومشاري السهو.

عودة ضاري

ومن المتوقع ان تشهد المباراة عودة نجم نادي الجهراء عبدالعزيز ضاري بعد غياب دام اكثر من عام بسبب إجرائه عملية الرباط الصليبي.

ويبدو القادسية مرشحاً لتجاوز منافسه التضامن في المباراة الثالثة بقيادة مدربة الوطني مرتضى السيد في ظل الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

كما يسعى كاظمة في المباراة الرابعة، التي يلتقي فيها اليرموك، الى مواصلة عروضه القوية لتجاوز منافسه في الوقت الذي سيحاول فيه أبناء مشرف مجاراة منافسهم لتحقيق المفاجأة.

قرعة الكؤوس السبت بنظام خروج المغلوب

بعث اتحاد كرة السلة كتاباً إلى جميع الأندية يوجه به الدعوة لحضور قرعة كؤوس الاتحاد للمراحل السنية والسن العام يوم السبت المقبل بمقر الاتحاد.

وسيقام نظام الكأس للسن العام هذا الموسم بنظام خروج المغلوب، حيث ستنطلق منافسات الكؤوس للسن العام والمراحل السنية بعد انتهاء الدوري بأسبوع واحد، مطلع أبريل المقبل.