فاز الكويت على العربي 27-18، والسالمية على القرين 25-23، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز لكرة اليد.

Ad

استهل فريق الكويت حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد بفوز عريض على نظيره العربي بنتيجة

27-18، كما تغلب السالمية بصعوبة على القرين بنتيجة 25-23، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وبذلك تساوى الأبيض والسماوي برصيد واحد 5 نقاط في المركزين الأول والثاني، وظل القرين بنقطتين في المركز الثالث، والعربي بنقطة واحدة في المركز الأخير.

الكويت والعربي

وجاءت المباراة الأولى من طرف واحد، ودنت الافضلية فيها للكويت لعبا ونتيجة، بعدما استغل مدربه الجزائري سعيد حجازي أخطاء مواطنه مدرب العربي كمال مادون، سواء في التشكيلة أو طريقة اللعب خاصة في الشق الهجومي، حيث أشرك أكثر من لاعب في غير مكانه الأساسي، ما أصاب الفريق بحالة من الارتباك وغياب التركيز نتج عنها امتلاك الأبيض مجريات اللعب من البداية للنهاية.

ورغم تلقي الكويت ضربة موجعة بخروج نجمه محمد الغربللي عند الدقيقة 11 من الشوط الثاني متأثرا بتجدد إصابته القديمة في العضلة الخلفية، فإن شقيقه خالد الذي دفع به المدرب بدلا منه أكمل مسيرة العزف على مرمى العربي بتصويبات صاروخية انهى بها الكويت اللقاء على الراحة بفارق كبير.

السالمية والقرين

أما المباراة الثانية فكانت مختلفة تماما عن سابقتها، مع العرض الجيد الذي قدمه الفريقان، خاصة في الشوط الاول الذي غلب التعادل على أغلب فتراته.

واعتمد السالمية على دفاع 6-صفر، ومن خلفه نجح الحارس الشاب علي صفر في الذود عن مرماه، إضافة إلى هجوم منظم بفضل تألق الثلاثي فيصل واصل وحسين الشطي وعبدالرحمن إبراهيم واختراقات عبدالعزيز الزعابي من الجناح الأيسر.

من جانبه، ارتكز القرين منذ البداية على نفس طريقة الدفاع، والهجوم المنظم بقيادة مهدي القلاف وسعد سالم ونصير حسن، لكن ايجابية لاعبي السماوي في الدقائق الأخيرة أنهت الشوط الأول لمصلحته 12-11.

وفي الشوط الثاني، غلبت الخشونة على أداء الفريقين وكثرت الإيقافات المؤقتة للاعبين، ومع ذلك واصل السالمية تقدمه ونجح في توسيع الفارق، بعدما استغل مدربه خالد الملا غياب التركيز عن لاعبي القرين وتأثيرهم بتراجع معدلات اللياقة البدنية.

وقبل دقيقة على نهاية اللقاء تلقى نجم السماوي محمد فلاح بطاقة حمراء بعد كرة مشتركة سيحرم على اثرها من المشاركة في المباراة القادمة أمام برقان.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، في افتتاح المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى، فاز اليرموك على التضامن بنتيجة 33-29، لحصد أول نقطتين في البطولة، بينما ظل الخاسر بدون رصيد.