أعلن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود انطلاق الفعاليات الشعبية بالأعياد الوطنية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

Ad

ولفت الحمود في احتفال أقيم في ساحة الصفاة مساء أمس إلى أنها انطلاقة لاحتفالية تمتد إلى أشهر قادمة، وتتضمن العديد من البرامج والأنشطة والاحتفالات بالمناسبات العزيزة على قلوبنا، وهي مرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم في البلاد، و10 سنوات على تولي سمو ولي العهد مقاليد ولاية العهد، و55 عاما على استقلال دولة الكويت، و25 عاما على التحرير، مؤكداً أنها «مناسبات غالية على قلوبنا جميعا والكويت».

وقال إن «المعاني الأساسية لاحتفاليتنا الوطنية تتلخص في تعاوننا جميعا وعملنا لخدمة هذا الوطن وتماسكنا»، مبينا أن لها معاني في نفوسنا لاسيما رفع علم الكويت، وهو رمز الوطنية والإخلاص والعطاء لهذا البلد الغالي.

وأضاف «ان من أطلق شعارات الاحتفالات لهذا العام «كويت العطاء» أصاب كبد الحقيقة، لأن الكويت بلد معطاء ومحبة للسلام والإنسانية، ونفتخر بأن يطلق على الكويت لقب مركز للعمل الإنساني، وعلى سمو الأمير قائد العمل الإنساني».

من جهته، قال عبدالله بن محمد آل الشيخ المستشار الخاص والإعلامي لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية في تصريح صحافي، «إنني سعيد أن أكون موجوداً بهذا الحضور الطيب بيوم لعدة مناسبات عزيزة على قلوب أهل الكويت، وهي مرور 10 سنوات على تولي القيادة الحكيمة مقاليد الحكم».

وأضاف ان رفع العلم الكويتي اليوم «ترتفع قلوبنا معه «مثل علمنا، راجياً أن يديم الله على الكويت امنها واستقرارها، وان تدوم الاخوة والمحبة، لافتا إلى أنه سعيد بسماع مشاعر الود والمحبة.