كشفت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" أن الشركة الكويتية للمقاصة جاهزة على جميع مستويات العمليات لديها لاستقبال الجمعيات العمومية للشركات المدرجة وغيرها من عملاء الشركة،  وذلك لتوفير خدماتها في الجمعيات العمومية أو الخدمات اللاحقة المتمثلة في توزيعات الأرباح.

Ad

وأكدت أن "المقاصة" ستقدم خدمات نوعية مميزة هذا العام بشكل مختلف عن السنوات السابقة، وسيلمس مساهمو الشركات وعملاؤها التحسن في سرعة توزيعات الأرباح، خصوصا من الشركات التي وقعت مع المقاصة عقودا لتحويل الأرباح آليا الى حسابات المساهمين، أو حتى بالنسبة للشيكات التي سيتم تصديرها للمساهمين.

وتقول المصادر إن المقاصة تحظى بمتابعة حثيثة من هيئة اسواق المال، وتتابع الهيئة عن كثب كل التطويرات والتحسينات التي تقوم بها المقاصة، وذلك تماشيا مع خطى وتوجهات الجهات الرقابية الرامية إلى الارتقاء بجميع الخدمات الإجرائية في سوق المال.

وأضافت ان ملف توزيع الأرباح وحضور الجمعيات العمومية لاحتساب النصاب بات من الخدمات التقليدية، وسيشهد السوق خلال العام الحالي جملة تغيرات جوهرية تشمل إدخال ادوات مالية جديدة وعمليات تقاص مغايرة عن التقاص التقليدي للبيع والشراء في سوق الأسهم.

ووفقا لمصادر الشركة، فقد قطعت المقاصة شوطا كبيرة في تجهيز البنية التحتية تكنولوجيا وتقنيا وفقا لتوجيهات الجهات الرقابية.

مجلس جديد حتى 2018

في سياق آخر، تستعد الشركة لانتخابات مجلس الإدارة في الجمعية العمومية المقابلة حيث باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة مفتوح، للدورة الجديدة للسنوات الثلاث (2016- 2018).   

 ويتم تقديم الطلبات إلى أمين سر مجلس الإدارة في البورصة حتى يتسنى تقديم طلبات الترشح إلى هيئة أسواق المال لدراستها وبتّها.