جيران مصطفى: طول عمره بتاع مشاكل

نشر في 31-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2016 | 00:01
No Image Caption
علَّق جيران سيف الدين مصطفى، المصري الذي اختطف طائرة "مصر للطيران" رحلة رقم 181 وأجبرها على تغيير مسارها من الإسكندرية إلى قبرص تحت تهديد حزام ناسف، الثلاثاء، قائلين إنه "طول عمره بتاع قرف ومشاكل"، في تصريحات لبوابة "الأهرام" المصرية شبه الرسمية.

فقد قالت إحدى جيران مصطفى، أم أسماء: "احنا بنطالب بشنقه. المرة دي خطف طيارة، المرة الجاية هيخطف صاروخ"، مؤكدة أنهم اعتادوا إثارته للمشاكل منذ سكنه في المنطقة، مشيرة إلى اعتقاله لانتحال شخصية أخرى. وأضافت أم أسماء، أن زوجة مصطفى القبرصية أخذت أولادهما وعادت إلى بلدها، بسبب الخلافات بينهما، وفق ما نقلت البوابة.

وقال شخص آخر من جيران مصطفى، يُدعى أنور، إن مصطفى لم يتحدث كثيرا مع الناس، وإن أسرته بأكملها تعاني مرضا نفسيا ما، مضيفا أن شقيق مصطفى يعاني خللا عقليا، وأنه من ذوي الإعاقة الذهنية.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية، أن مصطفى له سجل إجرامي يشمل قضايا تزوير واحتيال وسرقة، وجاء في بيان "الداخلية": "قامت أجهزة وزارة الداخلية بفحص الواقعة، حيث تبين أن الخاطف من العناصر الجنائية المسجلة، وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات".

وأضافت: "كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام في قضية تزوير، إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارا من 5 يناير، وأفرج عنه في 3 يناير 2015".

(القاهرة - سي أن أن)

... وشقيقته: يعاني اضطرابات

في منزل بسيط بمنطقة مساكن أطلس حلوان (جنوب القاهرة)، تعيش "بريكسانة" شقيقة سيف الدين مصطفى، المتهم باختطاف الطائرة، وهي واحدة من بين أشقاء أربعة لقرصان الجو (سيدتان ورجلان)، فيما يعاني الأخ الأصغر تأخراً عقلياً.

بريكسانة، أكدت في تصريحات إعلامية لها، أن شقيقها سيف متزوج بالفعل من قبرصية تُدعى ماريا، ولديه أبناء منها، وكان يعمل في قبرص من قبل، وأنه أخبرها عن اعتزامه السفر إلى هناك من أجل حل الخلافات، لكن لم يخبرها بأنه يخطط لخطف طائرة!.

وتابعت: يعاني شقيقي من ضغوط نفسية، نظراً إلى عدم رؤيته لأبنائه منذ فترة، كما أن زوجته لا تجيب على اتصالاته الهاتفية، مشيرة إلى صحة ما نسب إليه من مشاكل قضائية في تهم مالية.

back to top