دشتي: رفع علم الكويت وعزف النشيد الوطني كانا الدافع للمشاركة بـ «آسيوية القوى»

نشر في 23-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 23-02-2016 | 00:00
No Image Caption
قال مدرب منتخب الكويت لألعاب القوى للمسافات القصيرة والحواجز بدر دشتي عقب تتويج العداءين عبدالعزيز المنديل ويعقوب اليوحة بالميداليتين الذهبية والفضية في منافسات 60 مترا حواجز في البطولة الآسيوية السابعة داخل الصالات امس الأول، ان تحقيق اللاعبين للمركزين الاول والثاني في هذه البطولة انجاز جديد يضاف إلى انجازات الاتحاد الكويتي لالعاب القوى بقيادة رئيسه محمد خلفان وأعضاء مجلس الإدارة.

وأضاف دشتي أن تكرار الانجاز للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيق اللاعبين انفسهما الميداليتن الذهبية والفضية في بطولة آسيا داخل الصالات عام 2014 في الصين يعد انجازا كبيرا.

وأوضح ان هذا الفوز جاء بمجهود كبير من اللاعبين واعضاء الجهاز الفني للفريق، مبينا ان رفع علم الكويت وعزف النشيد الوطني كانا الدافع الرئيسي للمشاركة في هذه البطولة.

وبين أن فرحة الفوز بهذا الانجاز كبيرة، لاسيما انه يصادف احتفالات الكويت بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الحكم والاحتفال بمرور 55 عاما على ذكرى الاستقلال ومرور 25 عاما على ذكرى تحرير الكويت.

وأهدى هذا الفوز لسمو الامير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي، مؤكدا ان اللاعبين يطمحون إلى تحقيق انجازات في مشاركاتهم المقبلة.

المنديل: منافسة قوية

من جهته، أعرب العداء المنديل عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز باسم الكويت، مشيرا الى ان الفوز اكد قدرة الكويت على مقارعة الكبار في هذه المنافسات من خلال تحقيق المركزين الاول والثاني. وبين المنديل أن البطولة شهدت منافسة قوية من ابطال آسيا لاسيما منتخب الصين الذي يعد من أكبر المنتخبات عالميا في منافسات الحواجز.

وأكد انه حرص على الاعداد الجيد للمشاركة في هذه البطولة ووضع نصب عينيه تحقيق هدفين هما الميدالية الذهبية والتأهل لبطولة العالم المقبلة.

وعن تحطيمه الرقم الآسيوي في منافسات 60 مترا حواجز، قال المنديل انه استطاع تحطيم الرقم مرتين خلال هذه المنافسات، وسجل في التصفيات رقما جديدا بـ7.66 ثوان، وفي المنافسات النهائية 7.60 ثوان.

اليوحة: الاستعداد مبكراً

من جهته، أكد العداء اليوحة أن تحقيق الميدالية الفضية جاء نتيجة جهود كبيرة واستعداد مسبق بقيادة المدرب بدر دشتي الذي زرع الثقة باللاعبين قبل انطلاق المنافسات.

ولفت اليوحة الى انه سيستعد من الآن للمشاركة في بطولة العالم المقبلة وتحقيق انجاز جديد يضاف الى الانجازات الكويتية في ألعاب القوى.

يذكر أن منتخب الكويت لألعاب القوى شارك في منافسات البطولة بستة لاعبين، هم اضافة الى المنديل واليوحة، ماجد الزيد في منافسات (السباعي) وصالح الحداد في (الوثب الطويل) ويوسف كرم في (400 متر جري)، وعلي الصباغة في منافسات (القفز بالزانة).

back to top