استقر الرأي داخل المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم على استمرار دوري الرديف، وأرسلت لجنة المسابقات كتابا أمس إلى الأندية تضمن جدول الجولات الخمس من البطولة.

Ad

وقررت لجنة المسابقات انطلاق البطولة من دون توقف، مع اختتامها في 5 مايو المقبل، بإقامة مباراة القادسية مع الكويت، والتي ستشهد تتويج أي منهما بلقب البطولة، بعد أن وصلت المنافسة بين الفريقين إلى أشدها حاليا، حيث انتزع "الأصفر" القمة من "الأبيض".

ولاقى قرار استمرار البطولة رضا وقبول فريقي التضامن وبرقان، ولاسيما أن مسؤولي الفريقين كانوا يخشون قرار الإلغاء، الأمر الذي يعني انتهاء موسمهم بشكل مبكر، نظرا لعدم مشاركتهما في دوري ڤيڤا، حيث تسببت الأزمة العاصفة التي تعرض لها التضامن، بسبب الانقسام الحاد في مجلس إدارته، في الاعتذار عن المشاركة في "ڤيڤا"، بينما برقان ليس عضوا في الجمعية العمومية للاتحاد، من ثم لا يستطيع المشاركة في البطولة.

وكانت لجنة المسابقات اجتمعت مع مديري الفريق في 22 الجاري، للوقوف على آرائهم بشأن استمرار البطولة من عدمها، ليطلب ممثلو سبعة أندية إلغاءها، لعدم أهميتها، لأن الفائدة الفنية منها تبدو معدومة، في المقابل طالبت 3 أندية، هي: التضامن وبرقان والكويت، استمرارها حتى النهاية.

وعلمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة خشي من الانتقادات في حال إلغاء مسابقة دوري الريف في الوقت الراهن، بعد تمسكه بقوة بإقامتها، رغم انسحاب عدد من الفرق قبل انطلاقها في الموسم الماضي، كما أن الأندية أبدت رفضها التام لها منذ بدايتها.