«الأرصاد: أمطار متفرقة الليلة وطقس غائم غداً

نشر في 05-04-2016 | 13:37
آخر تحديث 05-04-2016 | 13:37
No Image Caption
توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في ادارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي سقوط أمطار متفرقة على عدد من مناطق البلاد في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء.

وقال القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن السحب ستتكاثر تدريجيا ابتداء من ساعات الليل الأولى وذلك بالتزامن مع تقدم تدريجي لمنخفض السودان الموسمي المصحوب برياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأضاف أن الطقس سيكون نهار غد الأربعاء غائما جزئيا وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 10 و35 كيلومترا في الساعة مع فرص لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق مشيرا إلى أن درجات الحرارة العظمى ستتراوح بين 30 و32 درجة مئوية.

وأوضح أنه في ليل الاربعاء سيكون الطقس غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة مع استمرار فرصة سقوط امطار متفرقة على بعض المناطق مبينا أن درجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين 15 و17 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيف الى معتدل الموج الذي سيبلغ ارتفاعه من قدمين الى خمسة.

وعن حالة الطقس ليوم الخميس المقبل توقع القراوي ان يكون خلال ساعات النهار غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلومترا في الساعة.

وأشار إلى احتمال سقوط امطار خفيفة متفرقة في وقت لاحق من نهار الخميس على بعض المناطق لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى ستتراوح بين 30 و32 درجة مئوية.

واوضح ان الطقس الغائم سيستمر ليل الخميس مع رياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مع فرص هطول امطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

وتوقع ان تتراوح الحرارة الصغرى في نفس اليوم ما بين 16 و18 درجة مئوية والبحر بصفة عامة سيكون معتدلا الى عالي الموج من ثلاثة الى ستة اقدام.

وافاد القراوي بأن هذه الفترة من السنة هي فترة انتقالية بين الفصول فتتميز بتقلب ملحوظ في درجات الحرارة والطقس حيث ترتفع درجات الحرارة العظمى في ساعات النهار وتميل الى الدفء ثم تنخفض بشكل ملحوظ في فترات الليل لا سيما مع هبوب الرياح الشمالية الغربية.

back to top