حصد فريقا إنبي ومصر المقاصة الفوز في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، بعدما فاز الفريق البترولي خارج أرضه على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بهدفين دون رد، كما تغلب المقاصة على ضيفه بوسكو الكونغولي بثلاثة أهداف لهدف على استاد الفيوم.

Ad

سجل للمقاصة عمرو بركات، ومحمد جابر، والغاني نانا بوكو، في حين أحرز الفريق الكونغولي هدفه الوحيد في الدقيقة 88، ليقترب المقاصة بهذا الفوز من التأهل إلى دور الـ16، في لقاء حضره محافظ الفيوم، واللواء محمد عبد السلام رئيس النادي، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق.

وأكد إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة أن فريقه قدم شوطا أول قويا أمام الضيوف، وأضاع العديد من الفرص السهلة لتسجيل الأهداف، موضحا أن تراجع مستوى فريقه في الشوط الثاني سببه الضغوط النفسية الواقعة على اللاعبين بعد النتائج السيئة في المباريات الأخيرة بالدوري الممتاز.

ولفت جلال إلى أن فريق بوسكو اعتمد على الكرات الطولية، والقوة الجسمانية والالتحامات، مؤكدا أنه سيجري تغييرات في مباراة العودة بالكونغو من أجل إحكام السيطرة على وسط الملعب.

وفي ساحل العاج، فاز إنبي على أسيك بثنائية سجلها الغيني لاما كولين ومحمود قاعود، ليقطع الفريق البترولي خطوة كبيرة نحو التأهل، وشهد اللقاء خروج صلاح سليمان مدافع الفريق مصابا في العضلة الضامة خلال الشوط الأول.

وأعرب حمادة صدقي المدير الفني لإنبي عقب اللقاء عن سعادته بتحقيق الفوز على حساب أسيك في عقر داره، رغم الظروف الصعبة التي واجهها الفريق خاصة القرارات التحكيمية المعاكسة.