السالمية لاستعادة الصدارة أمام الصليبيخات والعربي لعبور الساحل

نشر في 06-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:01
No Image Caption
في ختام الجولة الـ 16 من دوري ڤيڤا لكرة القدم
تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الـ 16 من دوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى العربي مع الساحل على استاد صباح السالم الساعة 4:40 مساء، فيما يلعب في الثانية السالمية مع الصليبيخات على استاد ثامر الساعة 7:10 مساء.

مواصلة التألق

يدخل العربي المباراة وهو في المركز الرابع، برصيد 28 نقطة، بينما يحتل الساحل المركز التاسع بـ13 نقطة، ويسعى "الأخضر" اليوم إلى مواصلة عروضه القوية، وتحقيق الانتصارات، ولاسيما أنه قادم من فوز كبير على الجهراء 4-صفر.

وعبور "الأخضر" للساحل ليس بالأمر الصعب، فهو مرشح لذلك، بقيادة مدربه الصربي بوريس بونياك، الذي صنع فريقا قويا يلعب كرة هجومية، بتوليفة تجمع بين الخبرة وحيوية الشباب، ويعتمد في ذلك على هداف الفريق السوري فراس الخطيب، وفهد الفرحان وحسين الموسوي ومحمد فريح ويوسف العنيزان وعبدالمحسن، إضافة إلى السلوفيني غوران جفيانوفيتش، والعائد أخيرا عبدالعزيز السليمي.

ويفتقد "الأخضر" في مباراة اليوم خدمات محمد جراغ وفهد الرشيدي وعلي مقصيد، للإصابة، فيما تبدو مشاركة الكونغولي دوريس سالامو واردة، خصوصا أن إصابته بالفخذ غير مقلقة.

ويخوض العربي المباراة بمعنويات عالية، ويأمل تحقيق فوز آخر يعزز به معنوياته المرتفعة، قبل مواجهة الدربي مع القادسية الأسبوع المقبل، عكس خصمه الساحل، القادم من خسارة ثقيلة أمام القادسية، بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويسعى الساحل، بقيادة المدرب الوطني عبدالرحمن العتيبي، إلى إغلاق المساحات أمام هجوم "الأخضر"، والاعتماد على الهجمات المرتدة، لاستغلال معاناة العربي في العمق الدفاعي.

استعادة الصدارة

وفي المباراة الثانية، يسعى "السماوي" صاحب المركز الثاني، برصيد 37 نقطة، إلى الفوز واستعادة الصدارة من القادسية صاحب الـ38 نقطة، فيما يطمح الصليبيخات إلى تحسين مركزه، وإحراج خصم قوي وعنيد.

يحتل الصليبيخات المركز الثامن بـ13 نقطة، وتبدو مهمته في غاية الصعوبة أمام الفريق الأفضل هذا الموسم، وعلى مدربه المصري عماد سليمان تقديم الفريق بصورة أفضل للوقوف نداً للسالمية، الذي يعتمد على تشكيل متوازن، بقيادة المدرب الوطني سلمان عواد، الذي يعيش مع الفريق أفضل أحواله، ويعتمد على مجموعة متجانسة ودكة بدلاء قوية قادرة على تعويض أي غياب، ووضح ذلك خلال الجولتين الماضيتين، مع غياب نجم الفريق الأول فيصل العنزي، لخضوعه لعملية جراحية.

ومن المنتظر أن يبدأ "السماوي" المباراة بالضغط، لتسجيل هدف مبكر يريح أعصابه، والعمل على زيادة الغلة، معتمدا في ذلك على نواف زويد وحمد العنزي والأردني عدي الصيفي والعاجي جمعة سعيد ومواطنه كيتا.

back to top