الأخضر في ثوبه الجديد يواجه القرين المتحفز في لقاء منتظر بدوري اليد

نشر في 27-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:01
الكويت في مهمة سهلة أمام النصر... وكاظمة يسعى إلى تخطي الشباب
تقام اليوم ثلاث مباريات في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي القرين مع العربي، والكويت مع النصر، وكاظمة مع الشباب، وتجري جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

تتجه أنظار عشاق كرة اليد عند الساعة 6.30 مساء اليوم صوب صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، لمتابعة اللقاء المنتظر بين القرين ونظيره العربي ضمن الجولة الـ11من الدوري العام، ويسبق ذلك في الساعة 5 مساء مباراة كاظمة مع الشباب، وتختتم المباريات في الساعة 7.45 باللقاء الذي سيجمع بين النصر والكويت.

القرين والعربي

واللقاء المنتظر اليوم بين القرين الرابع بـ15 نقطة، والعربي الخامس بـ11 نقطة، ينطوي على منافسة خاصة، وأهمية قصوى في مشوار الفريقين للتأهل للدوري الممتاز.

مدرب القرين الجزائري رابح غربين يطمح بكل قوة إلى انتزاع الفوز وحصد النقطتين للاقتراب من حسم التأهل، خصوصاً بعد استعداداته المميزة خلال فترة التوقف، كما نجح في دعم صفوفه بأربع لاعبين من فريق القادسية المشطوب، هم الحارس المتألق سليمان مزعل وفهد الهاجري والمخضرم مشعل سويلم، ومبارك الخالدي، وإبرام صفقة تبادلية مع كاظمة حصل بموجبها على خدمات إبراهيم الأمير مقابل انتقال الحارس عبدالعزيز الظفيري للبرتقالي.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول الأخضر تعديل الصورة المتواضعة التي ظهر عليها في الجولات العشرة الماضية، وتحقيق بداية قوية أملاً في اللحاق بركب الفرق المتأهل للممتاز.

وكان العربي استغل فرصة انفراط عقد لاعبي غريمه القادسية، وظفر بخدمات أربع لاعبين بارزين هم باقر خريبط والأخوان عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين وصالح الجيماز.

ويدرك مدربه الجزائري كمال مادون أن مهمته لن تكون سهلة لكنه سيحاول استغلال صفوفه المكتملة خصوصاً بعد انتظام المميز سلمان الشمالي في تدريبات الفريق، وعودة الثنائي عبدالله مصطفى وعبدالعزيز المطوع بعد تمام شفائهما من الإصابة، لذك حصول القرين في مباراة فاصلة للفريقين.

كاظمة والشباب

وفي المباراة الثانية، يطمح البرتقالي السادس بـ11 نقطة إلى المحافظة على آماله قائمة في التأهل للممتاز، وذلك بالفوز على الشباب الحادي عشر بـ6 نقاط، والساعي كذلك إلى تحسين موقعه بين فرق البطولة بعد تأكد هبوطه لدرجة الأولى.

ونجح كاظمة في دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين، على رأسهم لاعب العربي والقرين السابق حسين حبيب، ولاعبا اليرموك السابق عثمان الدوسري والسالمية الشاب خالد البطي، ولاعب الصليبيخات عبدالعزيز السبع، بينما أبقى الشباب على لاعبيه دون تعاقدات جديدة.

الكويت والنصر

وأخيراً ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت المتصدر بـ20 لتحقيق فوز في متناول يده على حساب النصر الثالث عشر بـ5 نقاط خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر العنابي بسبب غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه عن التدريب في الفترة الماضية.

ويعتبر الأبيض الفريق الوحيد، الذي أقام معسكراً تدريبياً في القاهرة استعداداً لاستكمال منافسات الموسم، لكنه اصطدم هناك بقرار الاتحاد المصري الذي حذر فيه أنديته المحلية من اللعب مع الفرق الكويتية بناء على تحذير الاتحاد الدولي للعبة بحجة الإيقاف الدولي.

ونجح الأبيض في الحصول على حصته من لاعبي الأصفر، وتعاقد مع ناصر بوخضرا لدعم صفوفه في مركز صانع الألعاب.

اليرموك والساحل

يذكر أن الجولة افتتحت، أمس الأول، بلقاءين، عزز اليرموك في الأول منهما آماله في التأهل للممتاز، بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة إثر فوزه العريض على متذيل الترتيب الجهراء بنتيجة 51-29، كما تغلب الساحل على التضامن 30-25، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط ارتقى بها للمركز العاشر، بينما ظل الخاسر بنقطتين في المركز قبل الأخير.

back to top