إنوفا 2016 الجديدة كلياً... جيل فريد من تويوتا

نشر في 06-04-2016
آخر تحديث 06-04-2016 | 00:00
أطلقتها «تويوتا الساير» في معرضها وسط حضور إعلامي حاشد
كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة، الوكيل الحصري لعلامة تويوتا الكويت، أمس، عن الجيل الجديد من إنوفا 2016 الجديدة كلياً، تحت عنوان «تجمعنا ونفتخر بها»، التي جاءت بتصاميم هندسية جذابة من الداخل والخارج، والعديد من المواصفات الرائعة مع حزمة متكاملة من أنظمة السلامة المتطورة، لتؤكد في الوقت نفسه استمرارها في الجودة والأداء الاقتصادي.

«الجريدة» حضرت حفل الإطلاق، أمس، بدعوة مشكورة من «الساير»، للحديث عن مميزاتها، وآخر مواصفات الجيل الجديد، من خلال صفحة السيارات.

في مفاجأة جديدة، كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده - إحدى شركات مجموعة الساير القابضة،  أمس في مؤتمر صحافي، النقاب عن إنوفا 2016 الجديدة كليا "تجمعنا ونفتخر بها"، والتي تعد مركبة متعددة الاستخدامات من تويوتا.

وشهد المؤتمر حضور مدير أعمال أول مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده - تويوتا جوهان هيسليتز، وممثلي تويوتا موتور كوربوريشن، ومنهم مدير المشروع كويشي إيكيموتو، والمدير العام توشيهيرو كوروكي، ومدير المبيعات والتسويق هيروناتسو تانيغاوا، إلى جانب ممثلي الصحافة والإعلام، وذلك بمعرض تويوتا الري.

وتعيد تويوتا صياغة المفهوم التقليدي للمركبات متعددة الاستخدامات (MPV) بإطلاق تويوتا إنوفا 2016 الجديدة كليا في الشرق الأوسط. وتجمع مركبة تويوتا إنوفا الجديدة، التي تتسع حتى ثمانية ركاب في رحابة تامة، ما بين جوهر المركبات متعددة الاستخدامات (MPV)، ومتانة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، والإحساس الغامر الذي تضفيه على الركاب، مُشكِّلةً بذلك مركبة عائلية

لا تُضاهى.

وصُمِّمت مركبة تويوتا إنوفا الجديدة بعناية تامة، وفقاً لعناصر المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتجمع تفاصيل الهيكل الخارجي ما بين الأناقة والحضور المميز، مع التركيز على إيجاد تأثير بصري يجعل الإطارات تبدو أكبر حجماً. كما أن تأثيرات الديناميكية الهوائية المتقنة والألوان التي تضفي بُعداً بصرياً تعزز من أناقة إطلالة المركبة.

ديزل وبنزين

تتوافر مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً بمحركين، أحدهما يعمل على البنزين، والآخر على الديزل. ويُنتِج محرك البنزين رباعي السلندرات بسعة 2.7 لتر طاقة مقدارها 164 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 25.0 كلغ-متر. ويقترن المحرك بناقل حركة من 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم به إلكترونياً، ويحقق أداءً معززاً واقتصاداً في استهلاك الوقود.

وتوفر مركبة إنوفا الجديدة لركابها مستوى استثنائيا من الهدوء في كل رحلة، بفضل تقليل مصدر الضجيج، باستخدام مواد ممتصة للصوت، وعزل المقصورة الداخلية عن الصوت الصادر من حجرة المحرك.

ويعزز نظام التعليق الجديد، والمزود بنظام تعليق أمامي شوكي مزدوج ونظام تعليق خلفي رباعي الوصلات، مستوى الراحة على مختلف الطرقات، سواءً المعبدة أو الوعرة.

تصميم ثلاثي الأبعاد

ويمنح التصميم ثلاثي الأبعاد للشكل الخارجي مظهراً يوحي بالثبات والحضور الواثق. كما تم تصميم الشبك الأمامي المطلي بالكروم بشكله الهندسي رباعي الأضلاع، ليتلاقى مع المصابيح الأمامية، في حين تم إعطاء إشارات الانعطاف المثبتة على الجزء السفلي من المصد الأمامي خطوطاً تصميمية مميزة لإبراز الزاوية وإضفاء انطباع بالأناقة.

ويحمل التصميم الجانبي لمركبة تويوتا إنوفا نفس الطابع الديناميكي والرياضي، فيما ينحدر الجزء العلوي للنوافذ الجانبية في اتجاه الجزء الخلفي، ليمنح انطباعاً بالانسيابية، ويحقق توازناً في الارتفاع الكلي للمركبة.

ويمتد الخط الجانبي بدءاً من المصابيح الأمامية، ووصولاً إلى مجموعة المصابيح الخلفية، مشكلاً بذلك صورة انسيابية متصلة، فيما تم تصميم أقواس العجلات (الرفارف) الأمامية والخلفية لتعزز مظهر العجلات الرياضية الكبيرة.

وتتوافر مركبة تويوتا إنوفا 2016 بستة ألوان خارجية، بما في ذلك اللون الأبيض "سوبر"، والكريستال اللؤلؤي الأبيض، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأسود "أتيتيود ميكا"، والبرونزي المعدني "أفان غارد".

داخلية مختلفة

تتسم المقصورة الداخلية لمركبة تويوتا إنوفا الجديدة بتصميم ذي طابع يجمع بين القوة والرحابة مع عناية شاملة بأدق التفاصيل. وتتناسب أجواء المقصورة الرحبة مع مركبة متعددة الاستخدامات ذات جودة عالية. وتنتشر بجرأة في جميع أنحاء المقصورة زخارف باللون الفضي، وأخرى من الخشب الفاخر، لتضفي عليها المزيد من الفخامة والأناقة.

وتتيح لوحة العدادات، المصممة لتُسهِّل مهمة السائق، مجالاً واسعاً للرؤية، كما تحتوي على العديد من المزايا التقنية الحديثة. وتوفر واجهة المستخدم المتطورة، التي تتكامل مع بقية أجزاء المقصورة الداخلية، مجالاً واسعاً للرؤية والاستخدامات المتعددة.

أما لوحة العدادات فقد زودت بشاشة ملونة متعددة المعلومات قياس 4.2 بوصات، مجهزة بتقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT)، وتم تثبيت هذه الشاشة على رأس لوحة العدادات وعلى مقربة من خط الرؤية الأمامية للسائق، متيحة له الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالمركبة بكل سهولة وأمان أثناء القيادة، مثل معلومات القيادة، والتحذيرات الهامة، ووقت إيقاف تشغيل المحرك عند توقف المركبة، ومؤشر نمط القيادة الاقتصادي، ووظيفة شاشة الملاحة، إضافة إلى سهولة التحكم بوسائط الترفيه، مثل وظيفة تشغيل الصوت.

كما تم تزويد مركبة تويوتا إنوفا الجديدة بنظام معادل صوتي متخصص بست سماعات، لتقليل التشويش عند تشغيل الصوت في الطبقة المنخفضة، وتوليد صوت عالي النقاء في الطبقتين المتوسطة والعليا.

وتوفر مقاعد مركبة تويوتا إنوفا 2016 الجديدة للركاب مساحة مريحة، تجعل الوقت يمضي بسلاسة أثناء التنقل أو السفر، إذ تتسع المركبة حتى ثمانية ركاب بمن فيهم السائق.

كما تتناغم التصاميم العملية والمواد المستخدمة مع هياكل المقاعد المتقنة لتؤمن المزيد من الراحة لركاب صف المقاعد الثاني، وتتيح أيضا ترتيب المقاعد القابل للتعديل بشكل سريع، وسهولة طي صف المقاعد الثاني بلمسة واحدة لزيادة مساحة حيز تخزين الأمتعة مع مشابك تثبيت يسهل الوصول إليها.

أمن وأمان

عند تصميم الجيل الجديد من مركبة تويوتا إنوفا 2016، تم التركيز على عامل السلامة بشكل كبير، إذ تأتي المركبة مزودة بالعديد من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة، فنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) يعمل بتناغم تام مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا (EBD) وفق آلية تمنع انغلاق الإطارات أثناء الكبح، وتقوم بتوزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية وفقاً لحالة المركبة.

وتم استخدام صفائح الفولاذ عالي القوة مع مواد تكميلية على نحو واسع في البنية الهيكلية للمركبة، للمساعدة على تخفيف حدوث أي إصابات ضمن الركاب عند وقوع حادث (لا قدر الله)، كما تم استعمال مواد ذات خاصية امتصاص الصدمات في تصميم المقصورة الداخلية، لتعزيز سلامة الركاب والسائق، حيث تعمل هذه المواد على امتصاص قوة الصدمة عند وقوع الحادث وتوزيعها بفعالية على ثلاث مراحل، ما يقلل تأثيرها في عدة أجزاء من المركبة مثل الهيكل والمحرك والمقصورة الداخلية.

وتركز شركة تويوتا على ضمان سلامة المشاة على الطرقات، إذ قامت بتزويد مركبة إنوفا الجديدة بنظام متطور لحماية المشاة، من خلال استخدام هياكل لتخفيف الصدمات في عدد من أجزاء المركبة، مثل غطاء المحرك والمصد الأمامي وكتيفة الغطاء، لضمان سلامة المشاة في حال الاصطدام بأحدهم (لا قدر الله). وتحيط المركبة أيضا السائق والركاب بعناية شاملة من خلال توفير وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائق والراكب الأمامي، فضلا عن وسادة هوائية على مستوى الركبة للسائق.

«مبيعات الساير»: الجيل الثاني يحمل إرث النجاح

ذكر مدير مبيعات سيارات تويوتا في مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده محمد العنزي: "انوفا الجديدة كليا مفعمة بالحيوية، وجاءت نتاجا خالصا للالتزام بمبادئ ومعايير تويوتا في الجودة والمتانة والاعتمادية، لقد حقق الجيل الأول من اينوفا اعجابا ورواجا كبيرين خلال العشر سنوات الماضية، وتم تصميم الجيل الثاني حاملا ارث هذا النجاح نحو مزيد من النجاحات وبشكل أكثر رقيا من حيث الجاذبية والجمال، إضافة الى المواصفات المذهلة وديناميكيات القيادة".

ولفت العنزي إلى أن "انوفا سيارة متعددة الاستخدامات مميزة وشعبية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي رائدة في فئتها، إنوفا الجديدة كليا تتميز بالراحة والمتانة التي لا يمكن مضاهاتها".

التزام مسيرة طرح أفضل السيارات

ذكر مدير أعمال أول تويوتا في مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده جوهان هيسليتز أن "هذا الحدث تؤكد فيه تويوتا التزامها يمواصلة مسيرتها في طرح سيارات افضل من اي وقت مضى، لتظل متقدمة على المنافسة، وفي نفس الوقت تأكيد هدفها بالتزامها دوما بتجاوز توقعات عملائنا. بهذه المناسبة سنكشف النقاب عن تغيير شامل في موديل انوفا 2016، مركبة تويوتا الشهيرة متعددة الاستخدامات".

وقال هيسليتز، في كلمته الافتتاحية امس، "انوفا 2016 الجديدة كليا، السيارة الأكثر رواجا وشعبية في فئتها، مجهزة لتعزيز جاذبيتها والاعجاب بها اكثر من اي وقت مضى، فمنذ بداية عام 2016 وتويوتا تواصل زخم جهودها والتزامها بطرح الموديلات الجديدة الرائدة كسيارة بريوس الهجينة الرائدة في فئتها بمنطقة الشرق الاوسط، ثم قمنا بتنظيم عدة مناسبات ناجحة اخرى".

أداء عملي يتسم بالأناقة

قال كبير مهندسي مركبة تويوتا إنوفا هيروكي ناكاجيما: "ابتكرنا هذا التصميم الجديد لمركبة تويوتا إنوفا وفقا لرؤية الشركة حول توقعات العملاء الذين يبحثون عن الأداء العملي العالي في مركبة تتسم بالأناقة، إذ يعبر المفهوم التصميمي للمركبة الجديدة بشكل أمثل عن الحضور الأنيق لمركبة متعددة الاستخدامات تقدم تنوعا في أوجه الأداء".

وأضاف ناكاجيما: "نهدف في شركة تويوتا من خلال تطوير مركبة إنوفا الجديدة إلى استبدال الصورة التقليدية للمركبة متعددة الاستخدامات بأخرى ذات إطلالة جريئة توحي بحضور مركبة رياضية متعددة الاستخدامات، كما أنني على تمام الثقة بأن هذه الصورة المبتكرة سترضي العملاء الذين يبحثون عن مركبة مميزة".

تلبية متطلبات العملاء

أكد الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: "ستلبي مركبة تويوتا إنوفا الجديدة متطلبات العملاء الحاليين، مدعومة بإرث شركة تويوتا العريق، كما ستستقطب المزيد من العملاء الباحثين عن مركبة رحبة أكثر أناقة وذات مزايا إضافية".

وأضاف يوشيتسوغو: "كان فريق العمل لدينا قد تواصل مع العملاء بشكل مكثف لتحديد توجهات التصميم والجوانب الميكانيكية التي يجب أن تقوم عليها المركبة، في حين حظي هذا الطراز بتحسينات ملحوظة تتعدى شكله الخارجي".

back to top