The Voice Kids في السهرة الخامسة... المنافسة مستمرة بين أعضاء لجنة التحكيم

نشر في 02-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2016 | 00:01
استمرت المنافسة في خامس حلقات مرحلة {الصوت وبس} للاختبارات الأولية (Blind Auditions)، من البرنامج العالمي the Voice Kids بصيغته العربية (يعرض علىMBC1 و{MBC مصر} و{أم تي في} اللبنانية)، ورغم أن المواهب هذه المرة كانت أقل تميزاً من الحلقات الماضية فإن ذلك لا يمنع أن بعض الأصوات كان لها وقعها وحظيت بإعجاب لجنة التحكيم والجمهور.
بعدما أوشكت الفرق أن تكتمل في the Voice Kids، بات النجوم – المدرِّبون الثلاثة كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، أكثر دقّة في الاختيار، وقلّت بالتالي فرص المواهب المشاركة بالتأهّل للمراحل المقبلة من البرنامج، وفيما تستمر المنافسة بين المدرِّبين لإقناع أفضل المواهب بالانضمام إلى فرقهم، تظلّ أعين المشتركين- الصغار شاخصة على الكراسي الثلاثة، بانتظار أن تستدير لهم واحدة منها، على الأقل.

شهدت الحلقة تحدّيات بين كاظم وتامر لاقتناص أكثر من موهبة، إذ تمكّن كاظم من ضم أربع مواهب إلى فريقه، ونجح تامر في اقناع موهبتيْن، فيما فازت نانسي بثلاث مواهب. وتضمّنت الحلقة مواقف طريفة، لا سيّما عند انقلاب الأدوار بين النجوم والمشتركين الصغار، في تقرير يتخيّل الأطفال فيه أنفسهم مكان المدرِّبين الذين ينضمّون إلى صفوف المواهب ويعودون هواة، ليقفوا بالتالي على المسرح في امتحان {الاختبارات الأولية}. 

مجريات السهرة

انطلقت الحلقة مع أحمد السيسي من مصر، وأغنية {دار يا دار} لوديع الصافي، وأقنع الطفل المدرِّبين الثلاثة بموهبته الفذّة وأدائه فاستداروا له، وحاول كل منهم إقناعه بالانضمام إلى فريقه، لكن السيسي اختار الانضمام إلى {فريق تامر}.

كذلك غنّى زيكو جنيور ماريكالدي الطفل السوري الذي يُقيم في السويد، أغنية Classic لـ MKTO، وانضم إلى فريق كاظم بعدما كان الأخير الوحيد الذي استدار له بكرسيه. أما جوان جبّور من لبنان، فغنّت {أنا قلبي دليلي} لليلى مراد، واستدار لها المدرِّبون الثلاثة... وبعد لحظات من التشويق والانتظار، انضمت إلى {فريق كاظم}. بعدها، أدّى أيمن أمين من فلسطين، والمقيم في لبنان، أغنية {هدي يا بحر} لأبو عرب، وانضم تلقائياً إلى {فريق نانسي} بعدما استدارت له وحيدةً. كذلك غنّت حفصة ذكري من المغرب، أغنية Super Bass لنيكي ميناج (Nicky Minaj)، واستدار لها تامر فقط، فانضمت بالتالي إلى فريقه.

فرح الموجي من مصر أقنعت المدربين الثلاثة بالاستدارة لها بأدائها اللافت لأغنية {من حبي فيك يا جاري} للمطربة حورية حسن، واختارت بدورها الانضمام إلى {فريق نانسي}. أما لين الحايك من لبنان، ففازت بقلب كاظم بعدما أدّت أغنيته وأسماء لمنور {المحكمة}، وانضمت إلى فريقه. وغنّت هلا أبو لطيف من سورية {يا بدع الورد} لأسمهان، فاستدارت لها نانسي، وانضمت تلقائياً إلى فريقها.

أما آخر المشتركين في الحلقة، فكانت تارا صلاح من العراق بالأغنية الرائعة {حلو حلو} للمطرب عباس جميل، واقنعت المدرِّين الثلاثة بأدائها، لتختار في المحصلة الانضمام إلى {فريق كاظم}.

تامر حسني: الفشل دافع للنجاح

وصف تامر حسني تجربته في برنامج المواهب the Voice Kids، بأنها قاسية جداً. أضاف في لقاء صحافي معه: {التجربة جديدة عليّ، والإحساس قاسٍ جداً، لأننا نتعامل مع أطفال، فالأمر ليس بهذه السهولة، نحن نتعامل معهم على أساس أنهم مواهب كبيرة وليسوا أطفالاً... ما يخفف عنا وطأة أن نكون حكاماً}.

تابع: {نحاول أن نمد الأطفال بطاقتنا الإيجابية من خلال التعليقات والتفاعل معهم ومع الجمهور، لكنْ ثمة مواهب لا تستطيع أن تسيطر على نفسها فتبكي على المسرح، وأحاول أن أوصل لهؤلاء الأطفال رسالة مفادها أن الفشل يمكن أن يكون دافعاً قوياً للنجاح}.

كشف أنه شارك في طفولته في برامج مواهب كثيرة ولم ينجح، {لكن من يملك الطموح والإرادة والموهبة الحقيقية سيكمل حتى لو فشل أكثر من مرة، وإذا نجح فسيفشل ثانيةً… ولكن عليه أن يستمر. هذه هي الحياة، صعود ونزول، وعلينا أن نملك الإصرار}.

جوائز مالية

يحصل كل طفل يغادر البرنامج ولا يتمكّن من الانضمام إلى إحدى فرق النجوم - المدرِّبين، على جائزة مالية قدرها 5 آلاف ريـال سعودي. وتستكمل المنافسات بشكل تصاعدي وأكثر تشويقاً الأسبوع المقبل في آخر حلقات مرحلة «الصوت وبس»، وذلك قبل الانتقال إلى مرحلة «المواجهة»، ليُتابع النجوم بالتالي مهمتهم في اختيار أفضل المواهب بحثاً عن الصفوة من بينها، وصولاً إلى التحدّي الأخير، وتتويج أحدهم بلقب برنامج the Voice Kids.

back to top