أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الجمعة على أهمية القضايا التي تناولها مؤتمر القمة الاسلامي في دورته الثالثة عشرة التي اختتمت في اسطنبول اليوم.

Ad

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لتلفزيون دولة الكويت قبيل مغادرته اسطنبول بعدما ترأس وفد الكويت في الجلسة الختامية للمؤتمر ان مشاركة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في أعمال المؤتمر تؤكد اهتمام دولة الكويت بقضايا العالم الاسلامي.

وأشار في هذا السياق الى ان كلمة سمو أمير البلاد بالؤتمر كانت شاملة للقضايا التي تهم العالم الاسلامي معربا عن سعادته بترحيب الامة الاسلامية بتكريم سمو أمير البلاد من قبل الامم المتحدة وتهنئتها له بمنحه لقب قائد للعمل الانساني.

وذكر بأن البيان الختامي للقمة رحب بدور دولة الكويت في دعم الوضع الانساني في سوريا كما أشاد بدورها فيما يتعلق بالوضع في الصومال.

ولفت الى ان المؤتمر ناقش القضايا المصيرية للأمة الاسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية مؤكدا ترحيب وسعادة دولة الكويت بتبني الخطة العشرية لمؤتمر منظمة التعاون الاسلامي والتي جاءت منسجمة مع خطة الأمم المتحدة.

واضاف ان (اعلان اسطنبول) تضمن قضايا تهم الأسرة والمرأة والشباب كما ناقش مواجهة الإرهاب والتطرف.