في قراءة فنية له للقاء نهائي كأس سمو الأمير اليوم، أكد رئيس اللجنة الفنية السابقة باتحاد الكرة، المحلل الرياضي الحالي بتلفزيون الكويت، المدرب الوطني عبداللطيف الرشدان، صعوبة توقع نتيجة مباراة في جميع بطولات الكويت في الوقت الراهن.

Ad

وقال الرشدان لـ "الجريدة": "ليس هناك فريق من الفرق المحلية يملك مستوى ثابتا، وهذا أمر سلبي للغاية يؤكد انخفاض مستوى الكرة في الكويت، لذلك فمباراة اليوم بين العربي والكويت لا يمكن توقع نتيجتها".

وأضاف الرشدان: "الفريق الذي سيكون أكثر استغلالا للفرص، وسيطرة على منطقة منتصف الملعب، والأكثر جاهزية فنيا ونفسيا وذهنيا للقاء سيكون الفوز من نصيبه.

وأشار إلى أنه من السهولة بمكان قراءة أوراق كل فريق وفقا للمستوى الذي قدمه هذا الموسم والنتائج التي حققها سواء كانت إيجابية أو سلبية".

وأوضح أن الأفضلية الفنية والخبرة تصب في مصلحة لاعبي الكويت، فهم قادرون على حسم المباراة لمصلحتهم وإن كان الفريق ليس في أحسن حالاته في الموسم الجاري، مبينا أن لاعبي العربي يتميزون بالإصرار والعزيمة والجماهير الوفية القادرة على صنع الفارق مع الآخرين من خلال تشجيعهم الرائع الذي يجعل الحماس يدب في أوصالهم.

ولفت إلى أن الكويت قدم أقل مستوياته في الموسم الجاري أمام الفيحيحل، في المقابل وصل العربي إلى أفضل مستوياته على الإطلاق ابتداء من مواجهة السالمية في الدور قبل النهائي، مشددا على أن تراجع الأبيض وتفوق الأخضر، قد لا يكون وجود له في مواجهة اليوم، لاسيما أن المباريات النهائية لا تخضع لأي معايير.

التدريب على استاد جابر

وحول عدم تدرب لاعبي الفريقين على استاد جابر الدولي قبل المباراة علق الرشدان قائلا: "في حال كانت أرضية الملعب جيدة، فلن يتأثر لاعبو الفريقين سلبيا بعدم إجراء تدريبات عليها من قبل، بينما في حال كانت سيئة فالفريقان سيتضرران من عدم إجراء التدريبات على أرضية الملعب بشكل لافت للنظر".

وتابع: "ليس من المنطقي أن يذهب فريق ما للعب على استاد ويمبلي الشهير في إنكلترا، ويطالب بإجراء تدريبات عليها أولا، خصوصا أن الأرضية رائعة ولا يحتاج اللاعبون إلى التعود عليها".