السماوي والأخضر يقصان شريط «ممتاز اليد» الليلة

نشر في 07-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2016 | 00:01
No Image Caption
تنطلق اليوم بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة مباراتين، حيث يلتقي السالمية مع العربي، والقرين مع برقان، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
تبدأ عجلة الدوري الممتاز لكرة اليد في الدوران اليوم بإقامة مباراتين ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي في السادسة مساء السالمية مع العربي، ويليها في السابعة والنصف، مباراة القرين وبرقان، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

السالمية والعربي

يتطلع فريق السالمية (بنقطتين)، باعتباره وصيف الدوري العام، إلى افتتاح مشواره في البطولة بشكل جيد، وتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى جميع الفرق المتنافسة في البطولة من خلال تكرار الفوز على الأخضر، كما حدث في الجولة التاسعة من الدوري العام، بينما يأمل العربي الخامس بدون رصيد تحقيق فوز ثأري يضع به قدماً في المنافسة على لقب الدوري مبكراً.

وسيحاول مدرب السالمية الوطني خالد الملا استغلال جميع أوراقه الرابحة بعد شفاء الثنائي عبدالعزيز الزعابي ومحمد الصلال من الإصابة، مع الإعداد الجيد بعد انتظام الفريق في معسكر داخلي قصير، لتحقيق أول فوز له في الدوري، معتمداً على خبرة فيصل واصل وحسين الشطي في الخط الخلفي والدفاع الصلب تحت قيادة عبداللطيف الدوسري.

في المقابل، يدرك الأخضر أهمية الفوز في جميع مبارياته حتى يتمكن من الدخول في المنافسة على اللقب، نظراً لحصول الفرق الثلاثة الأولى على نقاط أفضلية، لذلك سيعمل مدربه الجزائري كمال مادون على استغلال إعداد فريقه الجيد من المعسكر الداخلي القصير الذي انتظم فيه اللاعبون قبل البطولة بأربعة أيام، وكذلك صفوفه المكتملة والمدعومه بأربعة من لاعبي القادسية السابقين، لتقديم مستوى جيد وحصد نقطتي اللقاء معتمداً على صالح الجمياز وباقر خريبط والثنائي عبدالله مصطفي وسلمان الشمالي.

وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق عبدالرحمن المزين بالمباراة بداعي الاصابة.

القرين وبرقان

وعلى الجانب الآخر، يسعى القرين إلى نفض غبار النتائج المتواضعة في الدوري العام من خلال تقديم عرض جيد وتحقيق فوز ثأري على حساب برقان المتألق في الفترة الأخيرة والطامع كذلك إلى إثبات أحقيته في الوجود بين الكبار وتكرار الفوز على القرين والمحافظة على نقطة الأفضلية.

وستكون المباراة هي الظهور الأول للمدرب المصري محمد عبدالمعطي مع فريقه (الجديد القديم) القرين بعد توليه المهمة موخراً خلفاً للجزائري رابح غربي، لذا سيعمل على إعادة الفريق إلى سابق عهده مستغلاً خبرة مهدي القلاف وسعد سالم وسالم عبدالسلام والجناحين يوسف شاهين وأحمد القطان لدك حصون برقان.

في المقابل يمنى برقان النفس بالاستمرار في مغامرة هذه الموسم واستكمال تقديم الصورة المميزة ليكرر الفوز على القرين، ويواصل المنافسة على أحد المراكز الاولى، لذلك سيحاول مدربه الوطني سالم أنس استغلال جماعية الأداء وتألق حراس المرمى، لاسيما فهد كرم القادم من القادسية، لانتزاع فوزه الأول.

وسيفقد برقان جهود نجمه عبدالرحمن فخري بعد وضع قدمه في الجبس إثر تعرضه للاصابة في الكاحل.

back to top