تسعى هيئة أسواق المال إلى الوصول بمستويات الشفافية إلى أقصى معدلاتها، وفقا لبعض الأنظمة التي تعمل في أسواق المال المتقدمة عن طريق نشر جميع المعلومات والبيانات على موقعها.

Ad

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن هيئة أسواق المال طلبت من الشركات وضع ما لديها من الإفصاحات التي يتم الإعلان عنها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، علما بأنه يصار إلى عملية مسح شاملة لجميع الشركات التي تخضع لرقابة هيئة أسواق المال، والتي تمارس أنشطة أوراق مالية.

وأضافت أن هيئة أسواق المال أعدت مسحا أوليا على مواقع الشركات المدرجة، للتأكد من مدى التزام هذه الشركات من عدمه، لافتة إلى أن هناك شركات استثمارية غير مدرجة بادرت هي الأخرى بتطبيق إعلان اخبارها كافة على موقعها الخاص بها، علما بأن بعضها تم شطبها من سوق الكويت للأوراق المالية، لعدم التزامها بتطبيق تعليمات هيئة أسواق المال بهذا الخصوص.

ولفتت المصادر إلى أن تنسيقا سيجري بين هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية وسوق الكويت للأوراق المالية، للتنسيق بين جميع الأطراف بخصوص الإعلانات التي يتم إرسالها من قبل الشركات، سواء المتعلقة بالميزانيات، أو أي إجراء يؤثر في سعر سهم الشركات المدرجة.