«سهلة» للقادسية... و«متكافئة» بين الفحيحيل والساحل

نشر في 21-01-2016 | 00:02
آخر تحديث 21-01-2016 | 00:02
No Image Caption
في افتتاح المرحلة الـ 14 من دوري «ڤيڤا»
يلتقي في الرابعة والنصف مساء اليوم الفحيحيل والساحل، بينما يلعب في السابعة القادسية والشباب ضمن افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة دوري «ڤيڤا» لكرة القدم.

تنطلق مساء اليوم منافسات المرحلة الرابعة عشرة من بطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة مباراتين، تجمع الأولى الفحيحيل والساحل في الرابعة والنصف، بينما تضم الأخرى القادسية مع الشباب على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في السابعة مساء.

ولن يجد القادسية صعوبة في إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يحل ضيفاً على الشباب صاحب المركز الـ12، خصوصاً بعد الأداء الكبير الذي قدمه في المواجهة الماضية بسحقه للجهراء بعشرة اهداف دون رد، أبقته في المركز الثالث برصيد 29 نقطة، على مقربة من فريقي الصدارة الكويت والسالمية.

وأكد القادسية انه لا يعتمد على لاعب معين في مباراة شهدت غياب جميع المحترفين، الذين يتوقع ان يشارك منهم اليوم الغيني سيدوبا، بينما ستكون مشاركة الكونغولي دوريس سالومو بيد الجهاز الفني، حيث لم يخض اللاعب سوى حصة تدريبية واحدة قبل اللقاء.

ويغيب عن الاصفر اليوم كل من سعود المجمد وخالد القحطاني وطلال العامر للإصابة وصالح الشيخ للايقاف.

ويعاني القادسية عدم الاستقرار في صفوفه لجهة اللاعبين المحترفين الذين عانوا طويلاً من التأخر في الحصول على رواتبهم، الامر الذي اربك حسابات المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش.

وفي المقابل، فإن الشباب يأمل ان يقدم عرضا قويا في بداية القسم الثاني مقارنة بمبارة الفريقين في افتتاح المسابقة، حيث فاز القادسية 3- صفر، ويغيب عن الشباب السنغالي غورا تيل وابوكوني وعبدالعزيز الحقان للاصابة وعبدالله عبدالرحمن للإيقاف، وفهد حامد بعد تعرضه لحادث مروري في وقت سابق، بينما تشهد المباراة الظهور الأول للحارس سعود الجناعي المعار من العربي.

الفحيحيل والساحل

وعلى ملعب الساحل، تعتبر مباراة الفحيحيل والساحل متكافئة نظرا لتقارب مستوى الفريقين الفني كما ان فارق النقاط بينهما ليس كبيرا، وكان الفحيحيل فجر مفاجأة في الجولة الماضية بتعادله مع كاظمة 2-2، علما انه يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة، يليه الساحل ثامناً بفارق نقطة واحدة.

ويعتمد مدرب الفحيحيل التونسي حاتم المؤدب على محترفيه الكرواتي إيفان بيجيتش والعاجي سيكو فاديغا والبرازيلي رودريغوز فانيسكا والنيجيري ايفوسا فرانسيس، حيث يطمح اليوم إلى مواصلة عروضه القوية في البطولة، والتقدم في جدول الترتيب للوصول الى مقارعة فرق المقدمة.

أما الساحل فيبرز منه التونسي مهدي بن حرب والسوري زين العبدين الفندي واللبناني علي سليمان، ويطمح مدربه الوطني عبدالرحمن العتيبي الى تحقيق الفوز ولا شيء غيره لخطف مركز الفحيحيل والتقدم في جدول الترتيب.

back to top