أبرز محطات الزيارة

نشر في 08-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2016 | 00:01
عكس برنامج الزيارة الرسمية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر، التي بدأها أمس مدى خصوصية الزيارة التي تعد الأولى للعاهل السعودي خارج المملكة العربية السعودية، منذ توليه مهام منصبه.

وفقا لبرنامج الزيارة، فإنها لم تتوقف على الجانب الرسمي فقط، بجلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ من المقرر أن تشمل الزيارة، وفق مصدر مطلع، زيارة الجامع الأزهر والصلاة هناك، اليوم، إلى جانب زيارة سلمان معالم إسلامية أخرى.

ويشمل برنامج الزيارة مشفى قصر العيني وجامعة القاهرة، ومن المرجح إلقاء سلمان كلمة في جامعة القاهرة، كما تنظم السفارة السعودية عشاء بحضور الملك سلمان والوفد المرافق له، ويرافق العاهل السعودي، وفد صحافي وإعلامي، يضم 14 من رؤساء تحرير الصحف السعودية، ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة وكالة "أنباء الشرق الأوسط" وجريدة "الأخبار".

ويشهد البرلمان المصري حالة استنفار استعدادا لزيارة الملك سلمان، فقد وزعت الأمانة العامة بيانا على العاملين في المجلس وقال: "رجاء من السادة موظفي المجلس عدم الحضور قبل الثانية عصرا يوم الأحد المقبل"، وهو قرار أصدرته الأمانة العامة للبرلمان، بسبب زيارة العاهل السعودي.

وأشارت مصادر مطلعة بالأمانة العامة إلى أن جدول أعمال الزيارة يحتوي على إلقاء الملك السعودي خطبة أمام نواب الشعب المصري، وهي السابقة الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري، وأن الأمر تطلب منع الموظفين من الوجود خلال الزيارة.

back to top