«الهيئة» لرؤساء الأندية: كشوف تصنيف اللاعبين وعقودهم قبل صرف المستحقات

نشر في 07-03-2016 | 17:11
آخر تحديث 07-03-2016 | 17:11
No Image Caption
اكدت الهيئة العامة للرياضة اليوم الاثنين احترامها لمتطلبات رؤوساء الاندية الرياضية المتعلقة ببنود الاحتراف الجزئي للاعبين بما يساهم في الحفاظ على مستوياتهم الفنية والارتقاء بها لرفعة اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي انها تعمل في خطوط متوازية مع كل مؤسسات الدولة ولا يمكن ان تصطدم بها او تتعارض معها «حفاظا على المال العام» مشيرة الى ضرورة احترام الرغبة السامية في ترشيد الانفاق بجميع مؤسسات الدولة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

واضافت ان ما دعاها الى اصدار القرار رقم 2 لسنة 2016 الذي اعتمده وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح "لم يأت من فراغ" وانما جاء بعد اجتماعات تشاورية عقدها ممثلو الاندية مع مسؤولي الهيئة.

واوضحت انه تم الاخذ بهذه المقترحات لاسيما ما يتعلق بنسب تصنيف اللاعبين والحفاظ على بث روح التنافس الشريف بينهم.

واشارت الهيئة الى انها اخذت بملاحظات وزارة المالية وديوان المحاسبة فيما يخص الغاء صندوق التحفيز وتحرير عقود للاعبين التزاما منها بالقانون رقم 49 لسنة 2005.

وذكرت الهيئة بان وزارة المالية وديوان المحاسبة اكدا مرارا على ضرورة وقف صرف الاموال العامة بشكل صحيح من دون «هدر او اسراف».

واهابت بمسؤولي الاندية الالتزام بما جاء في لائحة الاحتراف الجزئي وموافاتها بكشوفات تصنيف اللاعبين وصور العقود المبرمة بين الطرفين بالسرعة الممكنة ليتسنى صرف حقوقهم المستحقة حفاظا على مصلحة اللاعبين.

back to top