الأمير يرعى حفل تخريج الطلبة الضباط في الكلية العسكرية

نشر في 08-03-2016 | 00:15
آخر تحديث 08-03-2016 | 00:15
الخضر للخريجين: الولاء للكويت وأميرها قبل الانتماء لطائفة أو مذهب أو قبيلة
رعى سمو الأمير تخريج دفعة جديدة من الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، بحضور حشد من المسؤولين الرسميين وأهالي الخريجين.

احتفلت كلية علي الصباح العسكرية، صباح أمس، بحضور سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، بحفل تخريج الدفعة 43 من الطلبة الضباط، التي تضم 353 ضابطا، منهم 264 طالب ضابط في القوات المسلحة، و64 في الحرس الوطني و7 من المملكة العربية السعودية و11 من دولة قطر و7 من الأردن.

ووصل موكب سمو الأمير إلى مكان الحفل، حيث كان في استقبال سموه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، ورئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع جسار الجسار، وآمر كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن محمد الخضر وقيادات الكلية.

وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وكبار الشيوخ، وسمو الشيخ ناصر المحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

كلمة آمر الكلية

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم قام أحد الطلبة الضباط بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الكريم، بعدها ألقى آمر الكلية اللواء الركن محمد الخضر كلمة رحب في مستهلها بصاحب السمو في اللقاء المتجدد عاما بعد عام بكلية علي الصباح العسكرية، مصنع الرجال وميدان العز والشرف لتخريج نخبة من الضباط (دفعة 43) وهم مسلحون بالعلم والإيمان والثقة بالنفس والولاء والإخلاص لله وللوطن والأمير، بعد أن تلقوا وتعلموا أحدث العلوم القتالية والعسكرية والمهارات التخصصية والتكميلية، جاهزين للانضمام لجيشنا الباسل، ومستعدين للتضحية بأرواحهم للدفاع عن أرض الوطن وترابه الغالي وقيادته الحكيمة.

وأضاف: لقد واكبت الكلية المتغيرات وواجهت التحديات من خلال تعديل المناهج العلمية والعسكرية والاعتماد على الاستغلال الأمثل للوقت والإمكانات واستحداث العلوم العسكرية الجديدة وسلوك النهج الواعي المستنير لبناء أجيال من الضباط والقادة.

وخاطب الخضر الخريجين بقوله: إن هذا اليوم يومكم، وأوصيكم بالإيمان بالله والولاء للكويت وأميرها، حافظوا على الأمانة والعهد لسمو أمير البلاد دون الانتماء لطائفة أو مذهب أو قبيلة، أوصيكم بأن تتحابوا وتتآزروا للكويت، احملوا الأمانة وحافظوا عليها كما حافظ عليها آباؤكم وأجدادكم من قبلكم». أوصيكم بالالتزام بالتوجيهات الأبوية السامية لقائدنا الأعلى وراعي مسيرتنا، وطاعة ولي الأمر، طبقوا ما تعلمتموه في الكلية، وطوروا أنفسكم حافظوا على الكفاءة والجاهزية القتالية لوحداتكم حافظوا على معداتكم وأسلحتكم اهتموا بالأفراد، واعملوا على تدريبهم ورفع معنوياتهم واحرصوا على الانضباط العسكري.

مراسم التخرج

ثم قام آمر طابور العرض بالاستئذان من سمو الأمير ببدء مراسم التخرج بعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري، أعقبه تسليم وتسلم علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعتي الطلبة الضباط (43 و44)، تلاها انصراف الخريجين وعرض للمغاوير، ثم قام الطلبة الضباط الخريجون بدخول ساحة الكلية والإعلان عن النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين، ألقاها مساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد الجطيلي.

بعد ذلك، قام صاحب السمو بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين قبل تلاوة اليمين القانونية للتخرج وانتهاء طابور العرض العسكري والحفل. ثم توجه صاحب السمو إلى القاعة الأميرية، حيث قام ضباط الكلية بالسلام على سموه، كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه ولسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

back to top